جامعة الأقصى تنهى المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع مرصد

رام الله - دنيا الوطن
انهت جامعة الأقصى وبالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحليةREFORM" " المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع مرصد والذي يهدف الى تعزيز قدرات الشباب والنساء للمشاركة في أطر صناعة القرار المختلفة، وبناء وتطوير قدرات المشاركين على نظم المشاورات العامة، وتطوير المهارات القيادية لدى المجموعات المستهدفة لجهة تعزيز قدراتهم على المشاركة.

 حيث أن المرحلة الأولى هي عبارة عن تدريب مجموعتين من الطلبة والخريجين أما المرحلة الثانية من المشروع كانت عبارة عن تدريب عملي لما تلقوه  طلابنا وخريجينا من خلال المؤسسة على هيئة جلسات استماع للمسئولين في بعض المواقع الإدارية بالجامعة، ممثلين عن الشئون الأكاديمية والشئون الإدارية وشئون الطلبة وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة والأخيرة تتمثل بوقفة تعبيرية للمجموعتين اللتان تم تدريبهما والتي نُفذت في حرم الجامعة بخانيونس يوم الخميس الموافق 20/6/2019م في تمام الساعة الحادية عشر  حيث كانت الشعارات هي:

·        معا من أ جل وصول الجامعة إلى أعلى التصنيفات في جميع المجالات

·        من حقي الوصول للريادة والابداع والتميز

·        من حق الطالب التعبير عن نفسه ورأيه

·        طلاب اليوم  .. قادة الغد 

·        ثقافة الديمقراطية حق من حقوق الجميع

·        طاقة الشباب تساهم في بناء الوطن

·        يداً بيد نبنى مؤسسات الوطن

 وبعد الوقفة كانت جلسة تعايش ومجاورة  وحوار بناء بين الطلبة وممثلين عن الجهات المذكورة أعلاه..

وعبَّر د. محمد محمود أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر عن سعادته  لانتهاء المشروع المثمر والذي يعمل على توعية الطلبة والخريجين بالمطالبة بحقوقهم وكيفية وصول هذه المطالب بالطرق الديمقراطية التي كفلها القانون الفلسطيني إلى جهة الاختصاص، مبيناً بأننا نطمح لبناء جيل قادر على التحرر من القيود وقادر أن يقود المجتمع ونعمل يومياً كعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لبناء العديد من العلاقات مع المؤسسات الوطنية والمجتمعية الهادفة التي تقدم خدمات مميزة وتوعوية لصالح المجتمع .

وفي نهاية الفعالية قام المشاركين فيها من الطلبة والخريجين بتسليم د. أبو عودة  عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر عدد من الرسائل التي تحتوي في طياتها توصيات محددة، حيث وعد د. أبو عودة بدراسة الرسائل والعمل على حل أي اشكالية تواجه الطلبة بما يتوافق وامكانيات الجامعة.