حنا: هنالك حاجة ملحة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن التحديات التي نواجهها كفلسطينيين والمؤامرات التي تحيط بنا انما يجب ان تجعلنا اكثر وحدة وتضامنا ولحمة وحكمة ورصانة واستقامة ومسؤولية .

واكد انه من الاهمية بمكان ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي فهذه حاجة استراتيجية ملحة لكي نكون كفلسطينيين اقوياء في دفاعنا عن وجودنا وعن عدالة قضيتنا وعن قدسنا ومقدساتنا .

وتابع لا يجوز ان تبقى الحالة الفلسطينية كما هي ولا يجوز ان تستمر الانقسامات الداخلية بل هنالك حاجة لمبادرات خلاقة بهدف معالجة اوضاعنا الداخلية والعمل على انهاء الانقسامات التي لا يستفيد منها الا اعدائنا وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي .

وأكد لا يختلف اثنان على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ولكن هذه المنظمة تحتاج الى اصلاحات داخلية وتحتاج الى ان تكون في وضع افضل لكي تكون خير من يمثل الشعب الفلسطيني ويدافع عن قضيته العادلة وعن قدسه ومقدساته .

وتابع نعم ندعو لاصلاح هيكلية منظمة التحرير الفلسطينية لكي تكون بالفعل ممثلا للشعب الفلسطيني وليس على الورق فحسب وندعو الى ترتيب اوضاعنا الداخلية فنحن بحاجة الى الاصلاح والتغيير نحو الافضل ، ولكن ريثما تتحقق هذه الاصلاحات المرجوة وهذه التغييرات التي نتمناها لا بد لنا كفلسطينيين ان نتشبث بحقوقنا وثوابتنا وان نرفض رفضا قاطعا واكيدا كافة المشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية كما ويجب ان نرفض اي نوع من انواع المال السياسي الذي هدفه شراء الذمم بهدف تمرير ما يخطط لشعبنا ولقضيتنا الوطنية العادلة من مؤامرات تصفوية ومن مخططات استعمارية .