المهندس بدر يعرض مشروع مجمع العزة الطبي على أبناء الجالية في الولايات المتحدة

المهندس بدر يعرض مشروع مجمع العزة الطبي على أبناء الجالية في الولايات المتحدة
رام الله - دنيا الوطن
قدم المدير العام لمشروع مجمع العزة الطبي، المهندس خالد بدر، عرضاً مميزا لمشروع المستشفى التعليمي وكلية العلوم الصحية في جامعة بوليتكنك فلسطين التابعة لرابطة الجامعيين، وذلك خلال لقائه عدداً من رجال الاعمال وممثلي المؤسسات الخيرية في شيكاغو.

وحضر اللقاء الذي استضافه رجل الاعمال الفلسطيني، الحاج فلاح طباخي في مكتبه بشيكاغو  مساء السبت، كلاً من محمد أبو رميشان، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، ورئيس جمعية الأراضي المقدسة المتحدة الخيرية، ورجل الاعمال في ولاية اوهايو، محمد جلق، والمشرف العام على النادي الفلسطيني الأمريكي، مازن دولة، والناشط الفلسطيني، رامي النتشة، ورجل الاعمال الشاب، حازم جلق.

واستعرض بدر كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع، موضحا الأسباب التي جعلته على رأس أولويات جامعة بوليتكنك فلسطين ورابطة الجامعيين في مدينة الخليل نظراً للحاجة الماسة لذلك المشروع الذي سيوفر الخدمة لمئات المرضى في اكبر المحافظات الفلسطينية من حيث المساحة وعدد السكان.

وأكد بدر أن العمل بدأ في العام 2017 في المشروع على مستويات التصميم والحفريات، وتجهيز الدراسات والأبحاث اللازمة لإنجاح ذلك المشروع العملاق والحيوي والهام، مشيرا الى أن ذلك المشروع يعد مشروعاً رياديا على المستوى الوطني، ساهم فيه مهندسيين دوليين بالتعاون مع مهندسيين محليين، من أجل الوقوف على آخر ما توصل اليه القطاع الهندسي على مستوى التجهيز للمنشآت الصحية على الطراز العالمي الحديث.

وأوضح بدر أن المشروع سيقام على ما يقارب 15 دونماً في مدينة الخليل، كانت قد خصصتها رابطة الجامعيين من أجل ذلك المشروع، حيث ستضم مستشفى بجميع ملحقاته، الى جانب كلية الطب البشري والعلوم الصحية، بجميع التخصصات المرتبطة بها، ومركز للبحث المبكر عن الأورام السرطانية والعلاجات التلطيفية.

  وأشار بدر الى أن المستشفى سيوفر 360 سرير لاستقبال المرضى والمراجعين، عقب افتتاح العمل الرسمي فيه، الى جانب توفير 1500 فرصة عمل للأطباء والممرضين الذين سيلتحقوا بسوق العمل مباشرة بعد تخرجهم من كلية الطب بالجامعة وباقي جامعات الوطن.

وعرج بدر على الدور الكبير والمميز لرجال الأعمال والخير في محافظة الخليل والوطن والشتات، على مستوى الحرص على المساهمة الفاعلة في إنجاح ذلك المشروع الذي سيخفف بشكل كبير العبئ الكبير في الجانب الصحي على المستشفى الحكومي في المحافظة وباقي المستشفيات الخاصة التي لا تفي بحاجة المرضى في كافة ارجاء المحافظة.

وشكر بدر من حرص على حضور العرض الأولي للمشروع، مؤكدا أن ذلك العرض التعريفي سيعقبه عقد لقاءات وورشات عمل تعريفية لابناء الجالية في الولايات المتحدة وأماكن تواجد الفلسطينيين من أجل توعيتهم وتعريفهم بذلك المشروع الريادي المميز الذي سيتم إنجازه بتكلفة تصل الى 100 مليون دولار.

من جانبه أشاد أبو رميشان بالعرض المميز الذي تم تقديمه، مُبدياً استعداده للعمل ضمن لجنة متخصصة تقوم بالترويج والتعريف بذلك المشروع الهام، وتقريب كل وجهات النظر من اجل المساهمة في تجهيزه في وقت قياسي لخدمة أبناء شعبنا والمساهمة في التخفيف عنهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يتحمل الاحتلال الظالم المسؤولية الكاملة عنها في كافة المجالات.

فيما أكد جلق على اهمية توحيد كافة وجهات النظر من أجل الخروج بأفضل النتائج في ذلك الصرح الطبي الكبير، مؤكداً استعداده لعقد اجتماعات وورشات عمل تعريفية لأبناء الجالية في ولاية اوهايو وفتح خطوط تواصل مع باقي الولايات ليكونوا على دراية وعرفة كاملة بآليات العمل في ذلك المشروع والمساهمة بالشكل الذي يمكنهم القيام به.

ويسعى بدر خلال الفترة المقبلة الى توسيع دائرة الترويج والتعريف لمشروع المجمع الطبي والعمل الى جانب اللجنة المشرفة على ذلك المشروع لتقديمه الى كافة أبناء شعبنا في الشتات، الى جانب المؤسسات الخيرية الفلسطينية والأجنبية في كافة انحاء العالم من أجل تبني ذلك المشروع وتحويله الى واقع ملموس في فترة قياسية.

التعليقات