دعوى قضائية وفنانو مصر يهاجمونها.. وميريام تُبرر: لهجتي اللبنانية السبب! تفاصيل أزمة ميريام كاملةً

دعوى قضائية وفنانو مصر يهاجمونها.. وميريام تُبرر: لهجتي اللبنانية السبب! تفاصيل أزمة ميريام كاملةً
ميريام فارس
لم تمر التصريحات التي أدلت بها المطربة اللبنانية ميريام فارس في المؤتمر الصحفي التي عقدته على هامش حفلها بمهرجان موازين في المغرب، مرور الكرام.

والتي صرحت خلالها عن عدم قيامها بحفلات بمصر منذ قيام ثورة 25 يناير، وقولها "بقيت تقيلة على مصر"،  بسبب ارتفاع أجرها وزيادة مُتطلباتها بعد ما "كبرت" على حد تعبيرها.
مما أدى إلى هجوم الكثير من النجوم المصريين بشكل خاص عليها والجمهور المصري بشكل عام .

فنانون يهاجمون

وكان المطرب المصري أحمد الشامي أول المُهاجمين، حيث غرد عبر صفحته الرسمية على تويتر: ""أعتقد يا ميريام إن مش بيجيلك شغل في مصر أصلا وليس العكس".

ونشر المطرب والملحن المصري رامي جمال عبر صفحته على موقع "إنستجرام" صورة له من حسابه على تويتر كتب فيها: "الفنانة اللي بتقول إنها بقت تقيلة على مصر ليا عندها فلوس بقالها سنة والله ادفعيهم الأول يا تقيلة" .

وعلق رامي على الصورة: "لما تيجي سيرة بلدنا هنسى أي صداقة أو زمالة لما يجي اسم البلد اللي هي وناسها شهروكي تقومي تقفي احترام" .

كما وجه الشاعر أمير طعيمة رسالة إلى ميريام فارس عبر حسابه على موقع"تويتر" قائلا: " إن معظم نجوم الصف الأول في لبنان أقاموا حفلات في مصر بعد الثورة زي إليسا ونوال ونانسي وراغب وحتى العظيمة ماجدة الرومي وغيرهم وأنا وإنتي عارفين الأرقام وإنهم بياخدوا أجر يفوقك بمراحل والفرق الكبير بينهم وبينك بلاش مصر يا ميريام إن مكانش من باب الأدب يبقى من باب الذكاء".

كما نشر الفنان أحمد فهمي عبر حسابه على "تويتر" ردا على تصريحات ميريام فارس قائلا: "بقيتي تقيلة على مصر .. اتعلمي من نجوم العالم العربي هتفهمي إنك غلطتي غلطة عمرك بالجملة دي".

ريهام سعيد على الخط أيضاً

بينما كتبت الممثلة المصرية راندا البحيري عبر حسابها على "فيسبوك": "هي مشافتش حفله مصر امبارح  وحفلاتنا من بعد الثوره إللي اتكلمت عنها لحد النهارده. سلطان الطرب چورچ وسوف غني في مصر ..  ياني العالمي في مصر اكتر من مرة واخرهم كمان أيام .. عمر خيرت .. الهضبه العالمي عمرو دياب و نجم الجيل تامر حسني .. الجميله كارول سماحه .. النجم اللي بجد محمد عبده في القاهره في دار الأوبرا.. إنتِ مين يا أستاذه".
وشنَّت الإعلامية ريهام سعيد، هجومًا حادًّا على ميريام خلال تقديمها برنامج "صبايا" المذاع عبر قناة "الحياة".

 


وقالت: "هيّ مش مطلوبة في مصر مش عشان أجرها تقيل، لو عملنا حفلة فيها ميريام فارس ماحدش هيروحها، فممكن ما يعرفوش يدفعوا أجرك، اللي هو أوطى كتير قوي من أجر ناس، جينيفر لوبيز جاية مصر يوم 9 أغسطس.. هي غنّت 3 أو 4 أغانٍ بالمصري عشان تتعرف، هي من غير مصر ولا حاجة، هي الأنا خَدتها فودّتها ورا الشمس. إنتي أجرك غالي على مصر، مصر اللي فيها كل ربع ساعة حفلة؟!".

وأضافت ريهام: "إزاي جرؤتي!! لما تجيبي سيرة مصر والمصريين تعرفي قدرك كويس.. وتتكلمي بمنتهى الحرص.. وانتي خسرتي المصريين للأبد.. أنتي مش موجودة عندنا ولا في أذهاننا علشان نديكي أجر أساسا".

دعوى قضائية

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فأقام المحامي المصري، سمير صبري دعوى "مستعجلة" لمنع ميريام فارس من دخول مصر، بسبب إساءتها غير مقبولة لمصر وشعبها، بحسب الدعوى.

وجاء في الدعوى: "زيادة أجر ميريام فارس ليس مبررًا لتقول أنها صارت ثقيلة على مصر، وأن الفترة الأخيرة شهدت مشاركة العشرات من نجوم الغناء العالميين في حفلات مصرية وأغلبهم تقاضوا أضعاف ما تتقاضاه ميريام".

وأضافت الدعوة:"أجر Yanni في حفلتي الأهرامات تخطى المليون دولار، ومعظم نجوم الصف الأول في لبنان أقاموا حفلات في مصر مثل إليسا ونانسي وراغب علامة وحتى العظيمة ماجدة الرومي وقائمة طويلة، والكل يعلم أنهم يتقاضون أجورًا كبيرة تفوق ميريام بكثير".

لهجتي اللبنانية السبب!

وبعد هذا الهجوم، اضطرت ميريام لإصدار بيان رسمي تُدافع به عن نفسها، وتحتوي الأزمة، فكتبت عبر صفحتها الرسمية عبر "فيسبوك": "أتوجه بكلامي للشعب المصري الحبيب، على هامش المؤتمر الذي أجريته بتاريخ 22 حزيران ضمن فعاليات (موازين)".

وتابعت قائلة إن إجابتها "على سؤال (لماذا قلت حفلاتك اليوم في مصر، علمًا بأنك كنتِ تقيمين حفلتين أو 3 في الأسبوع؟"، كان واضحًا، وهو  "أنه مع مرور الوقت كبرت وتطورت فنيًا وأصبحت متطلباتي أكبر، وصارت شوي ثقيلة على مصر، بما معنى كبرت متطلباتي على المتعهدين المصريين الذين كنت أتعامل معهم في بداياتي".

 


وأضافت: "أعيد وأكرر قلت صارت يعني أصبحت، والفرق شاسع، وأكملت كلامي قائلة، لهذا السبب قلّت حفلاتي في مصر، أي لم أعد أحيي حفلتين أو 3 في الأسبوع، وهذا منطقي جدًا، حالي كحال جميع نجوم العرب الذين يحيون حفلتين أو 3 في السنة، وليس في الأسبوع الواحد في بلدنا الثاني مصر".

واستطردت: "أنا لم أتعالَ على زملائي الفنانين، كما حاول البعض تحريف كلامي والاصطياد في المياه العكر، ولم أتعالَ على الشعب المصري، أنا التي وفي كل مقابلاتي الصحفية أقول وأعيد إنني انطلقت من لبنان، ولكن نجوميتي منحتني إياها مصر".

واختتمت حديثها قائلة: "أرجوكم لا أحد يحاول المزايدة على محبتي واحترامي وتقديري لجمهورية مصر العربية والشعب المصري الحبيب، يؤسفني أن لهجتي اللبنانية وردي المختصر فتح مجالًا لجدال كبير وسوء تفاهم أكبر، اعتذر من الشعب المصري فقد خانني التعبير باللبناني، وكما قلت في المؤتمر الصحفي البارحة (تحيا مصر)، وأعيد وأكرر (تحيا مصر)".

هجوم الفنانين:







التعليقات