الأشغال العامة تطرح مشروع إعادة تأهيل طريق عين السلطان في أريحا

رام الله - دنيا الوطن
 طرحت وزارة الأشغال العامة والاسكان مشروع إعادة تأهيل طريق عين السلطان في محافظة أريحا والأغوار، على أن يبدأ العمل في المشروع بعد نحو شهر.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، اليوم، أنه تم الإتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية على طرح عطاء المشروع خلال الفترة القادمة، مضيفاً أن المشروع المموّل من البنك الإسلامي تبلغ تكلفته التقديرية نحو 600 ألف دولار.

وقال وزير الأشغال العامة د. محمد زيارة أن الوزارة ورغم الأزمة المالية تحاول بالتعاون مع الداعمين والمانحين تنفيذ ما أمكن من مشاريع الطرق، ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية، مبيّناً أن طواقم الصيانة في مختلف المديريات تنفذ أعمال الصيانة عبر عمل الترقيعات وإصلاح الأجزاء المتضررة لمجموعة من الطرق في مختلف المحافظات.

وبيّنت أن للطريق أهمية حيوية، كونه يخدم مناطق سياحية في المحافظة، عدا عن المشاكل التي يعاني منها ، والمتمثلة بتجمع مياه الأمطار وعدم وجود أرصفة للمشاة، ما يشكل خطراً على حياة المواطنين.

وأوضحت أنه سيتم إعادة تأهيل ما طوله 1.3 كم، وبعرض 20متراً، حيث سيبدأ العمل من حفرة التلفريك وصولاً إلى النويعمة، مشيرةً إلى أن الأعمال ستتضمن التوسيعات والحفريات وانشاء جزيرة وسطية، بالإضافة إلى أثاث الطريق وأعمال السلامة المرورية.