عاجل

  • رئاسة الجمهورية المصرية تعلن وفاة وزير الإنتاج الحربي الفريق محمد سعيد العصار مساء اليوم

  • المغرب: تسجيل حالتي وفاة و164 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

وقفة في الدهيشة ضد ورشة البحرين

وقفة في الدهيشة ضد ورشة البحرين
رام الله - دنيا الوطن
نددت القوي والمؤسسات والفعاليات الوطنية الشعبية والرسمية، في مخيم الدهيشة، وفي محافظة بيت لحم، خلال وقفة جماهيرية مسائية نظمتها لجنة التنسيق الفصائلي في إطار برنامج فعالياتها، بورشة العار في البحرين ومؤامرة صفقة العصر.

وشارك في الوقفة، التي نظمت في ساحة ابداع، محافظ بيت لحم كامل حميد، ووزير الثقافة الدكتور عاطف ابو سيف، وعيسى قراقع الرئيس السابق لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وممثلي وفعاليات فصائل الحركة الوطنية، وحشد كبير من أهالي المخيم وفعاليات المؤسسات الشعبية والرسمية في المخيم والمحافظة.

ورفعت خلال الوقفة الإعلام الفلسطينية، والشعارات التي تندد بمواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونتنياهو وملك البحرين، والمشاركين في مؤامرة ورشة البحرين التي تستهدف تصفية حقوق الشعب الفلسطيني، واستبدال الحل السياسي بوهم السلام الاقتصادي.

وندد كل من المحافظ حميد، والدكتور ابو سيف، وعيسى قراقع، ومحمد الجعفري منسق فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، في كلماتهم بالمؤامرة التي يقودها طاقم ترامب الاستيطاني ضد حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة. وأكدوا على ان مخرجات وأهداف ورشة البحرين وصفقة القرن ولدت ميتة، وان الشعب الفلسطيني على المستويين الرسمي والشعبي سيواصل تصديه لهذه المؤامرة التصفوية، ولن يسمح بان تمر، وسيفشلها ويسقطها.

وأشاد المتحدثون بالوحدة الوطنية الفلسطينية التي تجلت في المواقف السياسية لجميع فصائل العمل الوطني، ودعوا إلى تمكين وتعزيز التلاحم الوطني، في مواجهة هذه المؤامرة التي يقودها ترامب ونتنياهو، لخدمة المصالح الإستراتيجية لإسرائيل، وأكدوا ان الشعب الفلسطيني وقيادته والفصائلية والرسمية، وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس لن يقايضوا الحل السياسي بالاقتصادي، ولن يتنازلوا عن حق شعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعصمتها القدس.

هذا واحرق عدد من الشبان خلال الوقفة صور ترامب ونتنياهو وملك البحرين.  

ودعا الجعفري في ختام الوقفة، إلى أوسع مشاركة شعبية ورسمية في الفعاليات التي تنظمها لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، مشيرا الى الفعاليات التي ستنظمها اللجنة في مواجهة ورشة البحرين وصفقة العصر، في مساء يوم الاثنين القادم في بيت ساحور، والمسيرة المركزية التي ستنطلق يوم الثلاثاء القادم من دوار نيسان، والفعاليات التي ستنظم في ساحة المهد ومدينة بيت جالا.