وصول بعثة ماعت المشتركة الى جنيف

رام الله - دنيا الوطن
بدء وصول أعضاء البعثة المشتركة لمؤسسه ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان الى جنيف والتي تتكون من اربعه  منظمات  هم: مؤسسة ماعت ومنظمة شركاء من اجل الشفافية الحاصلين على الصفة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، والتحالف الدولي للسلام والتنمية في جنيف، ومجموعة الاستشارات الدولية وهي بيت خبرة في مجال حقوق الانسان والآليات الدولية.

وتضم البعثة  26  مشارك  من ثمان  دول عربيه وأوربية وأفريقية هم   (مصر، كينيا، الصومال، ايطاليا، رومانيا، تركيا، سويسرا، و لاتفيا )

ويأتي علي  رأس مهام البعثة المشتركة القيام بتدريب المشاركين على كيفية التعاون مع الآليات الأممية لحماية حقوق الانسان تدريبا تعايشيا.

وتناقش البعثة خلال مشاركتها في اعمال مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في دورته الواحدة والاربعون  والتي  ستبدأ يوم  الاثنين الموافق 24 يونيه 2019  ازمة عودة المقاتلين الارهابيين الاجانب في بعض الدول الاوروبية والعربية والافريقية وان كانت اعادة تأهيلهم ممكنة هذا بالإضافة الى فتح ملف الفساد في الشرق الاوسط واثر الفساد على حقوق المرأة، وذلك بتنظيم ندوتين على هامش اعمال الدورة.

واوضح السيد ايمن عقيل رئيس البعثة ورئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان، ان البعثة تهدف في الاساس الى نشر السلام وتقبل الاخر والتعايش مع الثقافات المختلفة وذلك بمشاركة الاعضاء من دول وثقافات مختلفة جمعهم الاتحاد من اجل السلام واحترام حقوق الانسان في كافة بقاع الارض ونبذ التطرف والعنف والارهاب.

وصرحت منة الله عبدالرؤوف منسقة البعثة ورئيس وحدة الآليات الدولية لحماية حقوق الانسان بالمؤسسة ان جميع المشاركين اجتمعوا تحت شعار "اتحدوا من اجل السلام" وهذا التجمع هو بداية لحدث كبير تعد له البعثة اثناء مشاركتها في اعمال الدورة في جنيف وستعلن عنه مع بداية الدورة.

التعليقات