عاجل

  • الإعلام الإسرائيلي: حريق ضخم بمصنع بلاستيك بأسدود و8 سيارات إطفاء تحاول السيطرة عليه

احتفالية لمحبي اليوغا في أريحا

رام الله - دنيا الوطن
شارك العشرات من عشاق ومحبو  رياضة "اليوغا" من مختلف محافظات الوطن في الاحتفال الذي رعته ونظمته الممثلية الهندية في فلسطين بالتعاون مع محافظة اريحا والاغوار ووزارة السياحة ومركز الشمس لتطويرالذات, بمناسبة  العالمي الخامس لليوغا.

وذلك في باحة قصر هشام بن عبد الملك الاثري وسط اريحا بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار والسفير الهندي لدى فلسطين سونيل كومار ومشاركة العشرات ممثلين عن مختلف المحافظات الفلسطينية وعدد من الأجانب المقيمين بدولة فلسطين.

ونقل المحافظ ابو العسل تحيات الرئيس محمود عباس للاصدقاء في الهند وللحضور الى عمق العلاقات الهندية الفلسطينية وموقف الهند المؤيد على الدوام للحقوق الوطنية الفلسطينية واقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف, ونوه المحافظ ان رياضة اليوغا كرياضة تعني بالتناغم والسلام ما بين الروح والجسد والعقل هي هندية المنشأ وتعكس ثقافة وحضارة الشعب الهندي العريقة واسهاماتها البشرية منوها بالزعيم الهندي غاندي والذي شكل في العصر الحديث إلهاما لكل الباحثين عن الحرية ورفع الظلم بمقاومته السلمية مؤكدا استمرار نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته لنيل حقوقه الوطنية ورفض كل المؤتمرات ومحاولات الالتفاف المشبوهة في البحرين وغيرها. 

ومنوها برمزية اختيار ساحات قصر هضام والذي يضم اجمل لوحات الفسيفساء بالعالم من قبل الأصدقاء بالهند لإقامة اليوم العالمي لليوغا فيه.

وبين السفير الهندي كومار اهمية نشر ثقافة رياضة اليوغا في المجتمعات ودور الرياضة في الربط ما بين الجسد والروح وتثيرها الايجابي على صحة وسلامة الانسان ودعا الجميع الى تعلم وممارسة رياضة اليوغا وانعكاس ذلك على الراحة النفسية والجسدية. ونوه كومار بالعلاقات القائمة قيادتي وشعبي الهند وفلسطين.

وتاتي هذه الفعالية تتويجا لسلسلة من الفعاليات للممارسة اليوغا نظمتها الممثلية الهندية بفلسطين في عدة معالم سياحية واثرية في فلسطين استنادا لبروتوكول اليوغا

وتجدر الاشارة ان اليوغا نهج هندي قديم وجد منذ الاف السنين من اجل الصحة البدنية والذهنية والروحية, وجاء اعلان اليوم العالمي لليوغا في اليوم 21 من شهر حزيران من كل عام من قبل الامم المتحدة بعد مشروع قرار تقدمت به الهند عام 2014 والذي دعمته 177 دولة واصبح اليوم العالمي لليوغا وتحتفل به الكثير من دول العالم.