فصائل منظمة التحرير بنابلس: موحدون بمواجهة وإسقاط ورشة المنامة وفلسطين ليست للبيع

فصائل منظمة التحرير بنابلس: موحدون بمواجهة وإسقاط ورشة المنامة وفلسطين ليست للبيع
رام الله - دنيا الوطن
عقدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤسسات محافظة نابلس، اجتماعا موسعا؛ لمناقشة سبل مواجهة وإفشال أي مؤامرة تصفوية وعلى وجه الخصوص ما يجري الإعداد له في ورشة المنامة التي تنادي بالحل الاقتصادي على حساب الحقوق السياسية وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وقد أصدرت الفصائل عقب الاجتماعي بياناً صحفيا، جاء نصه كالتالي.. 

انسجاماً مع موقف منظمة التحرير الفلسطينية، والقيادة الفلسطينية التي رفضت أي صفقة مشبوهة أو ورشه اقتصادية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، فقد تداعت فصائل منظمة التحرير وفعاليات ومؤسسات محافظة نابلس إلى اجتماع موسع وهام اقرب ما يكون إلى مؤتمر شعبي لمناقشة سبل مواجهة وإفشال أي مؤامرة تصفوية وعلى وجه الخصوص ما يجري الإعداد له في ورشة المنامة التي تنادي بالحل الاقتصادي على حساب الحقوق السياسية وحق تقرير المصير لشعبنا الفلسطيني.

إن تكامل الفعل النضالي الميداني مع الموقف السياسي للقيادة الفلسطينية عبر وحدة رسمية وشعبية وميدانية لكل مكونات شعبنا الفلسطيني هنا في الضفة الباسلة وهناك في غزه هاشم والأرض المحتلة عام 1948م وفي كل مخيمات اللجوء الفلسطيني هو متطلب أساسي لإفشال أي مشاريع تصفوية والانتصار للحقوق الوطنية الفلسطينية وللثوابت الوطنية وفي مقدمتها تجسيد الدولة الفلسطينية والقدس العاصمة مع ضمان حق العودة والتعويض للاجئين والتصدي للاستعمار الاستيطاني والاحلالي.

 وقد خلص المجتمعون إلى التأكيد على ما يلي:ـ

أولا:ـ التأكيد على وحدانية التمثيل الفلسطيني والموقف الفلسطيني عبر منظمة التحرير الفلسطينية، والقيادة الفلسطينية الرافضة لأي ورشة أو صفقه أو مؤامرة .

ثانياً:ـ يؤكد المجتمعون على أن ورشة المنامة ولدت ميتة وان تجليات فشلها بدأت تلوح بالأفق قبل أن تبدأ.

ثالثا:ـ يشدد المجتمعون على  مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية كثقافة وطنية جامعة وكسلوك استهلاكي وكمسؤولية وطنية لكل مواطن فلسطيني.

رابعاً :ـ التأكيد على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية بين الكل الفلسطيني لمواجهة كل ما يتهدد قضيتنا الفلسطينية.

خامساً :ـ دعوة جماهير شعبنا الفلسطيني في محافظة نابلس إلى النفير العام والمشاركة الجماهيرية الواسعة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق يوم الثلاثاء الموافق 25/6/2019م في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً من المجمع الشرقي الى ميدان الشهداء..رفضاً وتنديداً بالمؤامرة التصفوية الصهيوأمريكية التي تستهدف تصفية قضيتنا الفلسطينية.

سادساً:ـ دعوة جماهير  شعبنا الفلسطيني في محافظة نابلس إلى المشاركة في أداء صلاة الجمعة التي ستقام يوم الجمعة الموافق 28/6/2019م على الأرض المهددة بالمصادرة في قرى وبلدات سالم وعزموط ودير الحطب والانطلاق بمسيره غاضبة اتجاه الأراضي المصادرة.