الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم في مجال حماية الملكية الفكرية
رام الله - دنيا الوطن
وقّعت وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم بشأن التكليف بالفحص الموضوعي لبراءات الاختراع داخل الدولة مع كل من المكتب الكوري للملكية الفكرية ومركز تعزيز معلومات براءة الاختراع الكوري، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من الوزارة إلى العاصمة الكورية سيؤول.
وتمّ توقيع مذكرة التفاهم من قبل محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وسعادة بارك وون-جو، مفوض المكتب الكوري للملكية الفكرية.
وأكّد الشحي على أهميّة التعاون مع جمهورية كوريا باعتبارها شريكاً مهماً للوزارة في مجال تعزيز الملكية الفكرية وفحص طلبات براءات الاختراع، خاصةً وأن كوريا تعدّ من الدول السبّاقة في هذه المجالات.
وأضاف أن توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف تؤكّد عمق العلاقات الإماراتية الكورية في العديد من المجالات على رأسها حماية الملكية الفكرية التي تعدّ أولوية في دولة الإمارات في ظل توجهها نحو التحوّل إلى اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار يعزز البيئة الاستثمارية في الدولة.
وأوضح الشحي: "تأتي المذكرة في إطار حزمة من المذكرات والاتفاقيات السابقة التي تمّ توقيعها مع الجانب الكوري الأمر الذي يؤكّد حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز إمكانيات الدولة وقدراتها في مجال حماية الملكية الفكرية وتعزيز التوعية بشأنها. وتكمن أهميّة توقيع المذكرة مع المكتب الكوري للملكية الفكرية ومركز تعزيز معلومات براءة الاختراع الكوري في تعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال الحيوي من خلال الاستفادة من التجارب والمعارف والخبرات التي تزخر بها جمهورية كوريا بهذا المجال في سبيل تطوير نظام البراءات في دولة الإمارات وفقاً لأعلى المعايير العالمية".
وأضاف : "لقد قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في تطوير منظومة الملكية الفكرية لديها، إيماناً بأهميتها لبناء اقتصاد تنافسي متنوع يقوم على المعرفة والابتكار تماشياً مع "مئوية الإمارات 2071" التي أطلقتها الحكومة لتعزيز مكانة الإمارات وقوتها الناعمة عبر ضمان مصادر متنوعة للإيرادات الحكومية. ونحن في الوزارة نؤكّد حرصنا على بذل المزيد من الجهود لترسيخ الابتكار وتطوير منظومة متكاملة لدعم عملية نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وتنمية بيئة البحوث العلمية والأنشطة الابتكارية والإبداعية وبناء طاقات وطنية مؤهلة، تحقيقاً لمستهدفات ومقررات الاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية الإمارات 2021".
وقّعت وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم بشأن التكليف بالفحص الموضوعي لبراءات الاختراع داخل الدولة مع كل من المكتب الكوري للملكية الفكرية ومركز تعزيز معلومات براءة الاختراع الكوري، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من الوزارة إلى العاصمة الكورية سيؤول.
وتمّ توقيع مذكرة التفاهم من قبل محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وسعادة بارك وون-جو، مفوض المكتب الكوري للملكية الفكرية.
وأكّد الشحي على أهميّة التعاون مع جمهورية كوريا باعتبارها شريكاً مهماً للوزارة في مجال تعزيز الملكية الفكرية وفحص طلبات براءات الاختراع، خاصةً وأن كوريا تعدّ من الدول السبّاقة في هذه المجالات.
وأضاف أن توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف تؤكّد عمق العلاقات الإماراتية الكورية في العديد من المجالات على رأسها حماية الملكية الفكرية التي تعدّ أولوية في دولة الإمارات في ظل توجهها نحو التحوّل إلى اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار يعزز البيئة الاستثمارية في الدولة.
وأوضح الشحي: "تأتي المذكرة في إطار حزمة من المذكرات والاتفاقيات السابقة التي تمّ توقيعها مع الجانب الكوري الأمر الذي يؤكّد حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز إمكانيات الدولة وقدراتها في مجال حماية الملكية الفكرية وتعزيز التوعية بشأنها. وتكمن أهميّة توقيع المذكرة مع المكتب الكوري للملكية الفكرية ومركز تعزيز معلومات براءة الاختراع الكوري في تعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال الحيوي من خلال الاستفادة من التجارب والمعارف والخبرات التي تزخر بها جمهورية كوريا بهذا المجال في سبيل تطوير نظام البراءات في دولة الإمارات وفقاً لأعلى المعايير العالمية".
وأضاف : "لقد قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في تطوير منظومة الملكية الفكرية لديها، إيماناً بأهميتها لبناء اقتصاد تنافسي متنوع يقوم على المعرفة والابتكار تماشياً مع "مئوية الإمارات 2071" التي أطلقتها الحكومة لتعزيز مكانة الإمارات وقوتها الناعمة عبر ضمان مصادر متنوعة للإيرادات الحكومية. ونحن في الوزارة نؤكّد حرصنا على بذل المزيد من الجهود لترسيخ الابتكار وتطوير منظومة متكاملة لدعم عملية نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وتنمية بيئة البحوث العلمية والأنشطة الابتكارية والإبداعية وبناء طاقات وطنية مؤهلة، تحقيقاً لمستهدفات ومقررات الاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية الإمارات 2021".
