لتجربة قيادة مريحة.. كيف يمكنك تحسين عمل مكيف السيارة في الصيف؟

لتجربة قيادة مريحة.. كيف يمكنك تحسين عمل مكيف السيارة في الصيف؟
مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، تزداد الحاجة إلى تشغيل مكيف السيارة أثناء قيادتها باستمرار، حيث إنه لا يمكن الاستغناء عنه خاصة خلال فترة النهار.

ويؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى الضغط على المكيفات والتأثير على كفاءة عملها ، إلا أن هناك بعض الإجراءات التي تساعد على تحسين عمله إذا تم اتباعها.

من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها هي كما ذكرت مجلة سيدي، الاهتمام بتنظيف فلتر المكيف بشكل منتظم، حيث إنه إذا كان ممتلئًا بالأتربة والأوساخ؛ فإن ذلك سيؤثر على قدرته على العمل مما يجعله يبذل مزيداً من الجهد لتبريد المقصورة.

كما ينصح بإجراء فحص دوري في بداية الصيف لتفقد حالة مكيف السيارة ومعالجة أي مشكلات فيه وصيانته.

وللحصول على كفاءة عالية للمكيف، ينصح بركن السيارة في منطقة ظل والابتعاد عن الشمس قدر الإمكان حتى لا تكون درجة حرارة السيارة الداخلية مرتفعة إلى حد كبير، وهو ما تسبب في زيادة عمل المكيف لفترة أطول وسحب كميات أكبر من الطاقة.

ولتقليل درجة حرارة السيارة من الداخل، يفضل استخدام زجاج أمامي عاكس للحرارة إلى جانب تظليل النوافذ لامتصاصها. 

وحتى تتمكن من تبريد المقصورة الداخلية للسيارة ، ينصح بتشغيل مكيف الهواء على أعلى درجة، بدلاً من فتح النوافذ على سرعات عالية لتدوير الهواء.

وعندما توشك على الوصول إلى وجهتك ينصح بغلق المكيف مع استمرار عمل المروحة، وهو ما سيقلل من الطاقة المستهلكة ويمنحك هواء بارداً نسبياً دون تشغيل الكمبروسر.

التعليقات