وفدان من بلديتي بني زيد الغربية وأريحا والأغوار يزوران فرنسا

رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من بلدية مدينة بيزون الفرنسية ورئيسها السيد دومينيك ليسبار يقوم وفد من بلدية بني زيد الغربية يضم رئيس بلديتها يزن الريماوي يرافقه عضو المجلس البلدي عبد الرازق البرغوثي وسكرتير البلدية حازم الريماوي، ورافقهم السيد هاشم خريبي مسؤول العلاقات العامة في سفارة فلسطين لدى فرنسا.

وقد قام الوفد بزيارة مبنى البلدية الفرنسية حيث تم رفع العلم الفلسطيني عليها في مراسم استقبال نظتمها بلدية بيزون المتوأمة مع بلدية بني زيد الغربية.

كما التقى الوفد الفلسطيني بالجالية الفلسطينية والعربية المقيمة في المدينة وبأعضاء الجمعيات الفرنسية المتضامنة مع قضية فلسطين بالاضافة الى لقاء رسمي بأعضاء المجلس البلدي لبلدية بيزون تم خلاله الاتفاق على تجديد اطر التعاون بين البلديتين وتوقيع اتفاقية على تزويد بلدية بني زيد الغربية بسيارة باص صغير لاستخدام البلدية والنادي ومدارس البلدة الفلسطينية. وقدم السيد الريماوي باسم بلدية بني زيد الغربية هدية رمزية للسيد ليسبار شاكراً اياه على التعاون والعلاقات المتينة التي تربط البلديتين وتعكس عمق الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي.

الوفد الفلسطيني قام ايضاً بزيارة الى مقر سفارة فلسطين في فرنسا حيث استقبلهم السفير سلمان الهرفي مرحباً بهم ومؤكداً على اهمية العلاقات المحلية بين القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية مع البلديات الفرنسية وعلى استعداد السفارة تقديم ما يلزم لانجاح زيارة الوفد ومتابعة الاتفاقات الموقعة.

وخلال اللقاء قدم السيد الريماوي هدية تذكارية للسفير الهرفي تقديراً من بلدية بني زيد الغربية للجهود التي تبذلها سفارة فلسطين في فرنسا لمتابعة وتعميق التعاون بين المحليات الفلسطينية ونظيراتها في فرنسا.

وفي السياق ذاته يقوم وفد من بلدية أريحا يضم رئيس البلدية سالم علي غروف والسيدة يسرى السويطي نائب محافظ منطقة اريحا والاغوار والسيدة وئام عريقات مسؤولة العلاقات العامة في بلدية اريحا، يرافقهم السيد مهند مسودي مسؤول التعاون اللا مركزي في سفارة فلسطين في فرنسا بزيارة الى فرنسا لمتابعة علاقات التعاون اللا مركزي بين مدينة اريحا وعدد من البلديات الفرنسية على رأسها بلدية باريس وليون وفيتري وبانيوه.

وقام الوفد بعدة لقاءات مع ممثلين عن البلديات الفرنسية حيث تم تجديد الاتفاق الموقع مع بلدية باريس والذي يشمل قطاع المياه وبشكل خاص اليات تخفيف هدر المياه الصالحة للشرب وتركيب مضخات على نبع عين السلطان وصيانة شبكات المياه في مدينة اريحا ومنطقة الاغوار.