طريقة تحضير انشيلادا الدجاج بالجبن

طريقة تحضير انشيلادا الدجاج بالجبن
يمكن تحضير العديد من الوصفات المميزة لعائلتك في المنزل وعلى طريقة المطاعم العالمية، فإذا كانت عائلتك تشعر بالملل من الأكلات التقليدية والتي تقدمها باستمرار فعليك بتجربة طريقة تحضير انشيلادا الدجاج بالجبن.

وقت التحضير: 20دقيقة
وقت الطبخ: 30 دقيقة
الكمية: 4 أفراد

ويمكنك تجربة طريقة تحضير انشيلادا الدجاج بالجبن، حيث إنها من الوصفات الجديدة والسهلة للغاية، والتي تتمتع بمذاق مختلف، إذا كنتِ من محبي الأكلات الجديدة فجربي فورًا هذه الوصفة المبتكرة التي نشرتها صدى البلد:

طريقة تحضير انشيلادا الدجاج بالجبن

مقادير انشيلادا الدجاج بالجبن:

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
½ بصل أصفر مفروم
1 حبة فليفلة حمراء، مفرومة
2 فص ثوم مفروم
1 ملعقة صغيرة كمون
1 (10 أوقية) عبوة صلصة حمراء
1 (8 أوقية) طماطم مسحوقة
3 أكواب دجاج مطبوخ، مقطع شرائح رقيقة
2 كوب جبن مونتري جاك مبشور، مقسمة
2 كوب جبن شيدر مبشور، مقسم
¼ كوب كزبرة مفرومة طازجة، بالإضافة إلى المزيد للزينة
ملح 
12 خبز تورتيلا

طريقة تحضير انشيلادا الدجاج بالجبن:

1- سخني الفرن إلى 350 درجة. في مقلاة فرن كبيرة على نار متوسطة، سخني الزيت. أضيفي البصل والفلفل واطهي المزيج حتى يصبح البصل لينًا، لمدة 5 دقائق.
2- أضيفي الثوم والكمون واطهي المزيج حتى تفوح رائحته، لمدة دقيقة واحدة. أضيفي صلصة الانشيلادا والطماطم المهروسة واستمري في الطهي حتى يصبح المزيج ساخنًا، لمدة دقيقتين إلى 5 دقائق. اتركي المزيج جانبًا واحتفظي بنصف كوب من هذه الصلصة لتزيين الانشيلادا.
3- في وعاء متوسط​​، اخلطي الدجاج مع 1 كوب من جبن المونتري جاك و 1 كوب من جبن التشيدر والكزبرة. أضيفي كوب من مزيج صلصة الانشيلادا وقلبي المزيج. تبليه بالملح.
4- أضيفي ملعقة صغيرة من مزيج الدجاج في وسط شريحة تورتيلا، ثم لفيها وضعيها مع وضع جانب إنهاء اللفافة لأسفل في صينية صلصة الانشيلادا. كرري الخطوات مع التورتيلا المتبقية.
5- وزعي نصف الكوب المحفوظ من صلصة الانشيلادا على الوجه ورشي فوقها الجبن المتبقي. حمريها بالفرن لمدة 10 دقائق أو حتى يذوب الجبن. زيني وجبة انشيلادا الدجاج بالجبن بالكزبرة، ثم قدميها.

فوائد تناول انشيلادا الدجاج بالجبن:

وتعتبر هذه الوجبة وجبة متكاملة، حيث ان تقدميها بجانب البطاطس المحمرة، وسلطة خضراء، لتصبح وجبة متكاملة، ومن أهم الفوائد التي يمكن ان تحصلي عليها عند تناول انشيلادا الدجاج بالجبن : البروتينات الموجودة في الدجاج، وأنواع الجبن المختلفة والتي يمكن ان تمدك بالكالسيوم، بالإضافة إلى النشويات الموجود في العيش، والبصل بخصائصه التي يمكنها أن تساهم في رفع مناعة الجسم.

وتعتبر وجبة انشيلادا الدجاج بالجبن هي إحدى الوجبات المتكاملة، والتي يمكن أن تقدمها لأفراد العائلة، وهي آمنة تماما للأطفال والرياضيين والحوامل، وذلك لأنها لا تحمل سعرات حرارية عالية.

التعليقات