طريقة تحضير ريش مشوية بالميكس صوص

طريقة تحضير ريش مشوية بالميكس صوص
تريدين تحضير وجبة سريعة تتناوليها مع عائلتك خلال قضاء النزهة، أو على البحر خلال الصيف، لذا عليكم تجربة طريقة تحضير ريش مشوية بالميكس صوص التي نشرتها صدى البلد، والتي سوف تنال اعجاب أطفالك وعائلتك بأكملها، لما لها من مذاق مميز للغاية.

وقت التحضير: ١٥ دقيقة
وقت الطبخ: ٣٠ دقيقة
الكمية: 6 أفراد

ويمكن ان تتعرفوا على طريقة تحضير ريش مشوية بالميكس صوص بخطوات سهلة وبسيطة، حيث أنها احدى المأكولات الشهيرة في المطبخ الغربي، وذلك بطريقة سهلة، وبسيطة، وغير مكلفة على الإطلاق..

طريقة تحضير ريش مشوية بالميكس صوص

مقادير ريش مشوية بالميكس صوص:

4 × 600 غرام ضلوع لحم
125 مللي ( ½ كوب) مرق
80 غرام ( ½ كوب، معبأ بشكل فضفاض) سكر بني
60 مل ( ¼ كوب) صلصة رسيستيرشاير
60 مل ( ¼ كوب) دبس سكر
60 مل ( ¼ كوب) شراب قطر ذهبي
1 ملعقة كبيرة مسحوق خردل
1 ملعقة كبيرة بابريكا مدخنة
قليل من قطرات صلصة تاباسكو الفلفل الأحمر
رذاذ زيت زيتون
أنصاف الليمون، مشوية، للتقديم

طريقة تحضير ريش مشوية بالميكس صوص:

1- ضعي الأضلاع في وعاء كبير. اخلطي المرق مع السكر، صلصة الورسيستيرشاير، دبس السكر، شراب القطر، مسحوق الخردل، البابريكا و التاباسكو في وعاء. صبي المزيج على الأضلاع وقلبيها حتى تغطى.
2- غطي الوعاء وادخليه البراد لمدة ساعتين أو لليلة كاملة حتى يتم نقعها.
3- صفي الأضلاع، واحتفظي بالتتبيلة. صبي التتبيلة في قدر. ضعي القدر على نار خفيفة واطهي التتبيلة مع التحريك من حين لآخر لمدة 5 - 10 دقائق أو حتى يثخن قوام المزيج قليلًا.


4- رشي الشواية أو صحن مسطح بالزيت. سخني الشواية على متوسطة منخفضة. اطهي الريش، وقلبيها وادهنيها بالميد من الصوص في كثير من الأحيان، لمدة 45-50 دقيقة أو حتى تصبح لزجة وذهبية. قسمي الريش المشوية إلى قطع وقدميها مع أنصاف الليمون.

أضرار تناول ريش مشوية بالميكس صوص:

ويمكن تقديم ريش مشوية بالميكس صوص مع البطاطس المحمرة، أو الأرز، أو المكرونة، والسلطة الخضراء، ولا يجب تناول أكثر من قطعتين من الريش المشوية، وذلك لانها يمكنها ان ترفع من نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم، وبالتالي تزيد من أمراض القلب، والشرايين، لذا عليكم الحذر من تناول الريش المشوية.

التعليقات