الوزير المالكي يتسلم اوراق اعتماد ممثل استراليا الجديد

الوزير المالكي يتسلم اوراق اعتماد ممثل استراليا الجديد
رام الله - دنيا الوطن
تسلّم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الاربعاء أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل أستراليا الجديد لدى دولة فلسطين مارك بايلي.

وفي مستهل اللقاء، الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، رحب الوزير د. المالكي بالسفير بايلي ، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة لدى دولة فلسطين. 

ودعا المالكي الحكومة الأسترالية إلى دعم القرارات التي تخص القضية الفلسطينية والتصويت لصالحها في المنابر متعددة الأطراف وخاصة الأمم المتحدة. وإلى زيادة ورفع مستوى الزيارات الرسمية بين البلدين.

واستعرض المالكي آخر التطورات السياسية على الساحة المحلية والإقليمية، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود الدولية لتحقيق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأشار المالكي إلى أهمية تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات. مشيدا بالدعم التنموي الأسترالي في القطاع الزراعي و بناء القدرات الفلسطينية عبر توفير المنح الدراسية.

من جانبه شكر بايلي، المالكي على حسن الاستقبال، مؤكدا على موقف استراليا الداعم لحل الدولتين. والتزام بلاده بتقديم الدعم للاونروا وللمؤسسات الفلسطينة.

وفي نهاية اللقاء، اعرب المالكي عن استعداد وجاهزية وزارة الخارجية والمغتربين وقطاعاتها المختلفة، للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه في دولة فلسطين.