فتوح: وفد مصري سيصل فلسطين قريباً للقاء الرئيس.. وهذه دعوتي لحماس والجهاد

فتوح: وفد مصري سيصل فلسطين قريباً للقاء الرئيس.. وهذه دعوتي لحماس والجهاد
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) روحي فتوح، أن وفداً مصرياً، سيصل قريباً إلى فلسطين، وسيلتقي الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله؛ لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالمصالحة.

ووصف فتوح في حديث لإذاعة (صوت فلسطين)، أن لقاءاته هو وعزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لفتح، مع المسؤولين المصريين بالناجحة والمثمرة وأن القاهرة ستواصل مساعيها لإنهاء الانقسام.

ووجه فتوح دعوة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، بأن يكونا خلف راية منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد لأبناء الشعب الفلسطيني، وأن يُغلبا لغة العقل والمنطق لمواجهة المخاطر التي تهدد قضيتنا الوطنية، مشدداً على أهمية مراجعة الاختلافات بالحوار.

في سياق آخر، اعتبر فتوح، اتهامات جيسون غرينبلات لحركة فتح، بأنها تخرب ما أسماه التعايش في إشارة إلى (صفقة القرن) اعتبرها مفخرة للحركة، وأنها ستواصل نضالها حتى إسقاط هذه الصفقة، وأن القضية الفلسطينية، ستنتصر على أيدي أبناء الشعب الفلسطيني وقواه وقيادته المتمسكة بالثوابت الوطنية.

وقال: "إن ورشة البحرين مصيرها الفشل، بسبب غياب فلسطين عنها، والموقف الثابت للرئيس محمود عباس، إضافة إلى أن معظم الدول التي ستشارك فيها، ستكون بمستوى متدنٍ"، مؤكداً على ثبات الموقف الفلسطيني برفض (صفقة القرن) وورشة البحرين، وأنه لن يتم استبدال مبدأ الأرض مقابل السلام، بالسلام مقابل الازدهار على حد تعبير الإدارة الأمريكية.

التعليقات