النقابات تؤكد التفاها حول الرئيس في مواجهة صفقة القرن

النقابات تؤكد التفاها حول الرئيس في مواجهة صفقة القرن
رام الله - دنيا الوطن
 أكدت نقابتا الاطباء والمحاميين واتحادا العمال والنقابات في الجامعات الفلسطينية التفاها حول الرئيس في رفضه "صفقة القرن" وورشة البحرين، داعية الكل الفلسطيني للمشاركة في كافة النشاطات التي تدعو لها القوى الفلسطينية لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا وأهدافنا الوطنية.

ومن جهته قال نقيب الأطباء د. شوقي صبحة في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين:" إننا في نقابة الأطباء نؤكد رفضنا القاطع للمؤامرة التي تحاك ضد قضيتنا وتغير المعادلة من سياسية إلى اقتصادية، وتشيد النقابات بموقف كل من رفض المشاركة ونحذر كل من تسول له نفسه بالمشاركة من ضعاف النفوس طمعاً بوعود مالية وغير ذلك"، وأضاف:" نحذر كل من سيشارك ونعده بالمقاطعة الاجتماعية والتشهير بكل من يخرج عن الصف الوطني"، داعياً كل أحرار العالم للوقوف في وجه هذه المؤامرة التي سنتصدى لها بكل قوانا.

بدوره أكد أمين سر اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية موسى عجوة، أنه تم وضع عدة برامج للوقوف في وجه صفقة القرن ومؤتمر البحرين المشبوه، وقال:" سنقوم بتنظيم مسيرات واحتجاجات ابتداء من الأسبوع القادم، تنطلق من كافة الجامعات الفلسطينية، وتعبر عن الغضب العارم والرافض"، وأضاف:" فلتسقط صفقة القرن ولن تمر بفعل صمود شعبنا والالتفاف الجماهيري حول الرئيس والقيادة"، داعياً كافة النقابات إلى تجسيد الموقف الموحد للخروج إلى الشارع الفلسطيني.

وأوضح عجوة أن مجلس اتحاد النقابات عقد اجتماعاً ضم رؤساء النقابات في كافة الجامعات الفلسطينية، وتم تحديد الأماكن والمواعيد الخاصة بانطلاق المسيرات، كل في موقعه بالتنسيق مع المجلس، وتم الاتفاق أن تكون المسيرات في الرابع والخامس والسادس والعشرين من الشهر الجاري منوهاً أن الجامعات الفلسطينية بكل مكوناتها أعلنت التأييد الكامل للرئيس وجددت البيعة من خلال الاستفتاء التاريخي الذي زلزل الصفقة.

أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، قال:" إن النقابات العمالية رفعت برقية واضحة للرئيس تؤكد وقوفها إلى جانب الرئيس وأنها على استعداد للمشاركة بكل الفعاليات وتنظيمها، وأن النقابات كافة ترفض "صفقة القرن" وورشة البحرين المشبوهة، وبأن الهدف من هذه الورشة الالتفاف على الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا وتصفية قضيتنا.

وأضاف:" أن الاتحاد صوت بالاجماع وأمام الجميع أن كل من سيحضر هذه الورشة فهو خارج عن الصف الوطني الفلسطيني، وأن الاتحاد سيشارك في كافة النشاطات المناهضة للصفقة والورشة.

من جهته أكد نقيب المحامين جواد عبيدات أن نقابته تساند وتدعم توجهات القيادة وعلى رأسها الرئيس على في مواجهة التحديات التي تواجه شعبنا، وما يحاك ضده خاصة "صفقة القرن" وورشة البحرين"، موضحاً أن النقابة تعمل على شقين الأول التشبيك مع كافة القانونيين في العالم من اتحادات ونقابات ومنظمات قانونية دولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للمحاميين واتحاد المحاميين العرب الذي استضاف أمس رئيس الاتحاد الدولي للقانونيين في العالم لاطلاعه على كافة النقاط وما يحاك ضد قضيتنا ومدى الانحياز الأمريكي للاحتلال الاسرائيلي.

أما الشق الثاني يتعلق بمطالبة نقابة المحامين كافة منتسبيها للانخراط في كافة الفعاليات المعلن عنها من قبل القوى الوطنية، وقال:" نحن وسوف ننشر بياناً اليوم على صفحتنا الرئيسية وعبر وسائل الاعلام لنوجهه لهيئتنا العامة في قطاع غزة وفي المحافظات الشمالية للاعلان عن كافة الفعاليات الاحتجاجية.