فودافون تنضمّ إلى سي هير (SeeHer)

فودافون تنضمّ إلى سي هير (SeeHer)
 تُعدّ مجموعة "فودافون" المحدودة، وهي المزوّد العالميّ لخدمات الاتّصالات السلكيّة واللاسلكيّة والتكنولوجيا، من أحدث أعضاء مبادرة "سي هير" (SeeHer)، الحركة العالميّة الرائدة للمساواة بين الجنسَين في قطاع الإعلانات والإعلام التي ترأسها جمعيّة المعلنين الوطنيّين. وبذلك، تنضمّ "فودافون" إلى مجموعة قويّة من أكثر من ألف علامة تجارية تتحكّم بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي من الإنفاق الإعلاني حول العالم.

تملك "فودافون" عمليّات قائمة في مجال الاتصالات الجوالة في 25 بلداً، ولها شراكات مع شبكات الجوال في 41 بلداً إضافياً، كما تملك عمليّات ثابتة في مجال النطاق العريض في 19 سوقاً. تتمتّع "فودافون" بتجربة واسعة في مجال الاتّصال والتقارب وإنترنت الأشياء، وتدعم الخدمات الماليّةعبر  الجوال والتحويل الرقمي في الأسواق الناشئة.

وقال بوب لايوداس، الرئيس التنفيذي لجمعيّة المعلنين الوطنيّين، في هذا السياق: "يشكل القضاء على التحيّز في مجال الإعلانات والمحتوى تحدّياً كبيراً ليس للولايات المتحدة الأمريكيّة فحسب، بل يعدّ أيضاً مشكلة عالميّة." وأضاف: "يسرّنا أنّ تكون ’فودافون‘ قد انضمّت إلى حركة ’سي هير‘ (SeeHer) للمساعدة على خلق بيئة عالميّة يتمّ فيها تمثيل النساء والفتيات بشكلٍ حقيقي في عالم الإعلانات والترفيه."

وكجزءٍ من عملية الانضمام، سارعت "فودافون" سريعاً إلى تبنّي "جي إي إم"، وهي منهجيّة أبحاث تمّ تطويرها من قبل "سي هير" لمنح المعلنين القدرة على قياس كمية التحيز غير المقصود في إعلاناتهم والبرامج التي يعرضون إعلاناتهم خلالها. وتسمح مبادرة "جي إي إم" العالميّة التي تمّت المصادقة عليها في الولايات المتحدة الأمريكيّة و13 بلداً آخراً، وتمنح المعلنين بيانات ذات صلة ثقافياً حول رأي المستهلكين بالإعلانات لجهة المساواة بين الجنسَين.

من جانبها، قالت سارا مارتنز دي أوليفيرا، المديرة العالميّة لعلامة "فودافون"، في هذا السياق: "تساعد ’فودافون‘ على بناء المجتمعات الرقميّة حيث تتوافر منافع التكنولوجيا للجميع. تحتاج إعلاناتنا أن تعكس هذه الرؤية؛ بالتالي، فإن المعلومات والرؤى المقدّمة من ’جي إي إم‘ قد جعلتنا أكثر إدراكاً للوسائل الجديدة التي تسمح لنا بمواصلة تحسين صورة النساء وتمثيلها في إعلاناتنا، إلى جانبتحسين العائد على الاستثمار."

ومنذ إطلاق مبادرة "جي إي إم" العالميّة في أواخر 2018، تمّ استعمال المقياس في عدد من الأسواق حول العالم من قبل أعضاء مبادرة "سي هير" (SeeHer) مثل "إيه بي إن بيف" و"سيتي" و"بروكتر آند جامبل" وحاليّاً "فودافون".

وختمت كريستين مانا، الرئيسة والرئيسة التنفيذيّة لجمعيّة المعلنين الوطنيّين بالقول: "من المثير للحماس أن نرى حركتنا تنتشر حول العالم. كما أننا ممتنون لامتلاكنا القدرة الجماعية الفريدة للعلامات التجارية الخاصة بجمعيّة المعلنين الوطنيّين من أجل التأثير بالتغيير الإيجابي."

 

التعليقات