مجدلاني وسفير سويسرا يبحثان سبل تطوير المراكز التابعة لوزارة التنمية

مجدلاني وسفير سويسرا يبحثان سبل تطوير المراكز التابعة لوزارة التنمية
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير التنمية الاجتماعية احمد مجدلاني، خلال لقائه صباح اليوم، سفير سويسرا لدى دولة فلسطين جوليان ثوني، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التنمية الاجتماعية، خاصة تطوير مراكز التدريب المهني التي تستهدف الأطفال دون سن 16 ممن يعانون من مشاكل اجتماعية وتسرب من المدارس.

واوضح د.مجدلاني ان عدد المراكز تلك يبلغ ثمانية مراكز، تعاني اوضاع صعبة وهي بحاجة لاعادة تأهيل على مستوى المعدات المستخدمة في المراكز والكوادر العاملة والمباني، ما له أثر في تأهيل الاطفال بمهن تمكنهم الانخراط في سوق العمل، وتنقلهم نحو الانخراط في عجلة الانتاج والتنمية المستدامة.

واضاف د.مجدلاني أن الحكومة الفلسطينية وضعت ثلاثة أهداف رئيسية أبرزها التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية اضافة لقطاع الأمن لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في ظل الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها الاحتلال الاسرائيلي نتيجة خصم اموال المقاصة الفلسطينية.

واستعرض د. مجدلاني أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية أبرزها برنامج المساعدات النقدية الذي يشمل 71ألف أسرة في قطاع غزة و35 ألف أسرة في الضفة الغربية، وبرنامج المساعدات الغذائية الذي يغطي 107آلاف أسرة في قطاع غزة، اضافة للخدمات المقدمة للمسنين والأشخاص ذوي الاعاقة والمرأة والاطفال.

كما أبدى سفير سويسرا جوليان ثوني اهتمامه بموضوع تطوير المراكز معربا عن استعداده للتعاون والدعم في تطوير اوضاع المراكز.