عاجل

  • القناة 13: إطلاق وابل من الصواريخ تجاه عسقلان، وسماع دوي عدة انفجارات

  • هآرتس: مباحثات التهدئة مستمرة ومصر تضغط على حماس من اجل التأثير على الجهاد الإسلامي

  • هآرتس:مصر تستدعي المبعوث الخاص للأمم المتحدة نيكولاي ملانيدوف، المتواجد حاليا بغزة، للحضور للقاهرة فورا

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

  • أبو حمزة: الساعات القادمة ستُضيف عنواناً جديداً إلى سجل هزائم "نتنياهو"

المطران حنا: المقدسيون عائلة واحدة ومن واجبنا أن ندافع عن القدس

المطران حنا: المقدسيون عائلة واحدة ومن واجبنا أن ندافع عن القدس
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
قام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، يرافقه وفد من رجال الدين المسيحي؛ بزيارة تضامنية الى جبل المكبر ومخيم شعفاط حيث اقدمت السلطات الاحتلالية يوم امس على هدم منزل مكون من طابقين في مخيم شعفاط ومحلا تجاريا لبيع مواد البناء في حي جبل المكبر.

وقال المطران حنا، في حديث امام وسائل الإعلام التي رافقت هذه الزيارة: "اتينا اليوم الى جبل المكبر ومخيم شعفاط لكي نعرب عن تعاطفنا وتضامننا مع ابناء شعبنا وخاصة مع الاسر المستهدفة والتي تخطط السلطات الاحتلالية لهدم منازلها واستهداف منشأتها".

وقال حنا: "نحن في القدس ومحيطها وضواحيها ننتمي الى عائلة واحدة وعندما يتم استهداف احد الاعضاء فإن هذا الاستهداف يطالنا جميعا واننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا لسياسة هدم المنازل وتشريد المواطنين وطردهم من الاماكن التي يقطنون فيها".

وأضاف: رسالتنا اليوم ومن قلب مدينة القدس انما هي صرخة نبرقها الى سائر الاحرار في عالمنا بضرورة ان يلتفتوا الى مدينة القدس فها هم الفلسطينيون يستهدفون في المدينة المقدسة في منازلهم وارزاقهم ولقمة عيشهم كما ويستهدفون في اوقافهم ومقدساتهم التي هي جزء من تاريخنا وتراثنا وتعبير عن عراقة انتمائنا لهذه الارض المقدسة.

وأكد أن ما يحدث في مدينة القدس انما هي جريمة نكراء بكافة المقاييس فهنالك استهداف للحجر والبشر وكما تستهدف المقدسات والاوقاف الاسلامية تستهدف ايضا اوقافنا المسيحية التي تسرق منا في وضح النهار وبطرق غير قانونية وغير شرعية.