دولة الامارات تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي رقم 110 لمنظمة السياحة العالمية

رام الله - دنيا الوطن
شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد رسمي ضمن أعمال الاجتماع الـ 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والذي عقد مؤخراً بمدينة باكو بأذربيجان. وترأس وفد الدولة سعادة محمد خميس بن حارب المهيري مستشار وزير الاقتصاد لشؤون السياحة، والرئيس المنتخب للجنة الإقليمية الشرق الأوسط بالمنظمة خلال الفترة من 2019 وحتى2021.

فيما ضم وفد الدولة عبد الله الحمادي، مدير البرنامج الوطني للسياحة بوزارة الاقتصاد وعدد من المسؤولين والخبراء بالوزارة.  

ويشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية وزراء ومسؤولي السياحة لأكثر من 35 دولة حول العالم بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من منظمة السياحة العالمية برئاسة الأمين العام للمنظمة سعادة زوراب بولوليكافيتشى.

وتأتي مشاركة الدولة في الاجتماع بعد فوزها برئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لدورة جديدة تنتهي في عام 2021، والتي جرت بانتخابات بدعم من كافة دول منطقة الشرق الأوسط خلال الاجتماع الـ 45 للجنة والذي عقد في القاهرة خلال مارس 2019.

ويأتي اجتماع المجلس التنفيذي لهذه الدورة في إطار الانتهاء من مراجعة كافة أعمال منظمة السياحة من خطط واستراتيجيات وتقارير خاصة بتنمية السياحة على مستوى العالم وكذلك مناقشة كافة الموضوعات والمحاور الخاصة بالسياحة والتنافسية والتحديات التي تواجه القطاع قبيل انعقاد اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة خلال شهر سبتمبر القادم.