"باب النجار مخلع".. أغنى امرأة فى العالم وريثة "لوريال" لاتهتم بنفسها

"باب النجار مخلع".. أغنى امرأة فى العالم وريثة "لوريال" لاتهتم بنفسها
باب النجار مخلع.. هى واحدة من أشهر الجمل المصرية الساخرة، التى تظهر عند كلام شخص عند موقف ما رغم خبرته به، وتنطبق نفس الجملة على أغنى سيدة فى العالم، الفرنسية فرانسواز بتنكورت وريثة شركة لوريال لمستحضرات التجميل و تقدر ثروتها بـ 50 مليار دولار أمريكي.

استيقظت فى أحد الأيام لتجد نفسها ورثة ثروة والدتها العملاقة، ولكن فرانسواز أصبحت مادة للسخرية على السوشيال ميديا بسبب عدم اهتمامها بنفسها وجمالها، على الرغم من إمتلاكها أفضل شركة مستحضرات تجميل فى العالم، وتطل بإطلالات سيئة للغاية تظهرها عجوز تقليدية.

فى إطار ذلك، إليك 10 معلومات عن صاحبة أفضل شركة مستحضرات تجميلية فى العالم نشرتها صدى البلد:

1- إسمها فرانسواز بتنكورت وهى أغنى امرأة في العالم.

2- هي وريثة شركة لوريال لمستحضرات التجميل و تقدر ثروتها ب 50 مليار دولار أمريكي.

3- تمتلك مع أسرتها 33 في المئة من شركة لوريال الفرنسية.

4- تحتل المركز الخامس عشر في قائمة أغنياء العالم برصيد 49.3 مليار دولار بحسب مجلة فوربس الاقتصادية.

5- كاتية معروفة وتبلغ من العمر 64 عامًا، وأكاديمية معروفة ومؤلفة لعدد من الكتب المهمة والمشهورة ومن بينها كتاب "العلاقات المسيحية اليهودية"، و متزوجة من جان فيكتور ميرز.

6- شهد عام 2007 أزمة وصراعا علنيا بين وريثة لوريال وابنتها فرانسواز بيتنكور مايرز، ورفعت دعوى قضائية لخوفها من استغلال والدتها من جانب المحيطين بها في ظل تراجع حالتها الصحية.

7- تلقي المصور فرانسوا ماري بانيي، صديق ليليان بيتنكور فى عام 2008 هدايا عينية قيمتها مئات الملايين من الدولارات، وكان من بينها لوحات للفنان بيكاسو بالإضافة إلى جزيرة مساحتها 670 فدانا في سيشل.

8- اتخذت بينكور وقتها إجراءات قانونية ضد المصور بعد أن أخبرها طاقم العمل في منزل والدتها.

9- عادت العلاقة بينها وبين أمها إلى طبيعتها عام 2010، كما أمر قاضي فرنسي بوضع الأم تحت رعاية عائلتها بسبب تدهور صحتها.

10- تأسست الشركة في عام 1907 على يد زوج الوالدة ليليان أوجين سكولر، والذي توفي لاحقًا وكانت ليليان هي الوريث الوحيد له، وبمجرد وفاتها انتقلت كل الثورة لوريثتها الوحيدة فرانسواز.

التعليقات