اجتماع اللجنة المشتركة بين مصر وبيلاروسيا أغسطس المقبل

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة التجارة والصناعة أنه يجري حاليا الإعداد لعقد فعاليات الدورة السادسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة للتعاون التجارى والاقتصادي والعلمى والفنى، والمقرر ان تستضيفها العاصمة البيلاروسية مينسك خلال شهر أغسطس المقبل.

وقالت الوزارة، في بيان أمس، إنه سيتم علي هامش فعاليات اللجنة عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك والذي تم توقيع اتفاق إنشائه بحضور رئيسي البلدين في ختام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة بيلاروسيا.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم أيضا على هامش فعاليات اجتماعات اللجنة المشتركة عقد منتدى أعمال يشارك به عدد من المستثمرين من البلدين وبصفة خاصة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك للجانبين المصري والبيلاروسي.

وأكدت الوازرة أن العلاقات المصرية البيلاروسية تشهد حاليا زخما غير مسبوق خاصة فى ظل توقيع خارطة طريق بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا خلال الفترة ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ فى عدة مجالات على رأسها الصناعة والتجارة والاستثمار والتعاون الاقتصادى.

وأضافت الوزارة أن العلاقات الإستراتيجية والتطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات المصرية البيلاروسية مؤخرا ساهمت فى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال عام 2018 بنسبة 10.7% حيث بلغ 108 ملايين دولار مقارنة بـ 97.5 مليون دولار خلال عام 2017، مشيرة إلى أن الصادرات المصرية للسوق البيلاروسىة بلغت العام الماضى 25 مليون دولار مقارنة بـ21.3 مليون دولار خلال عام 2017 محققة نسبة زيادة بلغت 17.5 %.

التعليقات