عاجل

  • صافرات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة

التنمية الاجتماعية والشرطة تفتتحان برنامج التوعية من أضرار المخدرات

التنمية الاجتماعية والشرطة تفتتحان برنامج التوعية من أضرار المخدرات
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التنمية الاجتماعية وشرطة نابلس، اليوم، برنامج التوعية من مخاطر المخدرات وأضرارها لعدد من النزلاء في مركز إصلاح وتأهيل نابلس.

ويهدف البرنامج للتوعية من مخاطر المخدرات وأضرارها لعدد من نزلاء مركز إصلاح وتأهيل نابلس، والذي سيستمر لثلاثة أشهر بواقع لقاء واحد كل أسبوع لشرح الجوانب السلبية للمخدرات من جميع جوانبها الصحية والاجتماعية والنفسية، كي تشكل وعي لدى النزلاء، ورسالة يحملوها لذويهم وأصدقائهم بعد خروجهم من المركز.

وتأتي هذه الورشة لتكوين ثقافة تربوية أمينة بين النزلاء وتكريسها لحفظ سلامتهم من أضرار هذا الخطر الذي يشكل تهديدا لمجتمعنا المحلي، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، وتوعيتهم بآفة المخدرات ومسبباتها وطرق الوقاية منها، والتي تعتبر أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات في الوقت الحاضر.

وقال مدير مديرية التنمية في نابلس محمد بشارات إن الوزارة تسعى بكل جهد ممكن لبناء شراكات قوية تمكنها من تقديم الخدمة الاجتماعية والمجتمعية، ومن أهم شركائها جهاز الشرطة.

وأضاف بشارات إنّ تقديم خدمات اجتماعية للنزلاء له شأن كبير في حماية أسرهم خارج أسوار مركز الإصلاح والتأهيل، مركزاً على الرعاية اللاحقة للنزلا،ء وأهمية الوقاية بهذا الصدد.

بدروه أكد مدير مركز إصلاح وتأهيل نابلس المقدم محمد أمين أن هذا البرنامج يأتي من ضمن سلسلة الدورات والبرامج التي يقدمها مركز الإصلاح والتأهيل لترسيخ فكرة تأهيل النزلاء وتوعيتهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

 وأشارلاجراءات التفتيش التي يقوم بها طواقم المركز حتى لا يتم إدخال أي مواد مخدرة إلى داخل المركز.

 وتم اقتتاح البرنامج  بحضور المقدم محمد أمين مدير مركز إصلاح وتأهيل نابلس ،والمقدم أمجد فراحته مدير فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة، ومحمد بشارات مدير مديرية التنمية الاجتماعية، ون إيمان ياسين وإيمان طه من وزارة التنمية الاجتماعية، والنقيب رياض داوود مسؤول قسم التوعية والإرشاد بفرع مكافحة المخدرات، وعدد من مسؤولي الأقسام.