بسمة للثقافة والفنون تعقد مقابلات شخصية لطلبة الجامعات بغزة

بسمة للثقافة والفنون تعقد مقابلات شخصية لطلبة الجامعات بغزة
رام الله - دنيا الوطن
أنهت اليوم جمعية بسمة للثقافة والفنون وعلى مدار ثلاثة أيام المرحلة الأولى من المقابلات الشخصية لطلبة الجامعات في قطاع غزة والذين يرغبون بالالتحاق في البرنامج التدريبي حول المسرح المجتمعي والحوار. ويأتي ذلك تنفيذًا لأولى أنشطة مشروع "تمكين شباب قطاع غزة من خلال المسرح" بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو-UNESCO ) وبتمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي (IFCD) وبالتعاون مع جامعة فلسطين.

حيث ستشمل المقابلات عدد (246) طالب وطالبة موزعين على جميع مناطق قطاع غزة وبالتعاون مع جامعة فلسطين، على أن تجرى المقابلات في جميع فروع الجامعة؛ من أجل اختيار عدد 90 طالب وطالبة ضمن معايير اللجنة الفنية المختصة بمقابلات الطلاب ليتم إطلاق سلسلة دورات تدريبية في البرنامج التدريبي المتخصص حول تقنيات وفنون المسرح والحوار في بداية يوليو 2019م.

افتتح اللقاء الأستاذ ناهض حنونة، المدير العام لجمعية بسمة للثقافة والفنون، متمنيًا التوفيق لجميع الطلبة المسجلين. كما وأثنى على دور جامعة فلسطين في تسهيل تنفيذ المقابلات والأنشطة الخاصة بالمشروع داخل فروع الجامعة.

ومن جانبه أشار السيد عمار ريحان، ممثل جامعة فلسطين، على الدور الذي تقوم به جمعية بسمة في تقديم مثل هذه البرامج والتي تعمل على تعزيز وتطوير بُنية العمل المسرحي داخل المؤسسات التعليمية في قطاع غزة.

ويهدف مشروع تمكين شباب قطاع غزة من خلال المسرح الى تعزيز التنوع الثقافي وتمكين شباب قطاع غزة من خلال تطوير المسرح المجتمعي وتعزيز الطرق الحديثة في تعليم طلبة الجامعات من خلال تطوير الانشطة اللامنهجية والبرامج التعليمية وتعزيز الابداع الفلسطيني.