عاجل

  • المغرب: تسجيل حالتي وفاة و164 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يعقد لقاءً حوارياً

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يعقد لقاءً حوارياً
رام الله - دنيا الوطن
عقد التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات لقاء حواري في قاعة الإتحاد العام لعمال فلسطين حول قانون الخدمة المدنية قانون الضمان الإجتماعي بحضور المستشار حجازي القرشلي و الدكتور سلامة أبو زعيتر عضو الأمانة العامة في الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

بين محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات أهمية هذا اللقاء الحواري و أهمية وجود قانون الضمان الإجتماعي العادل و هو مطلب لكافة أبناء شعبنا و خاصة الفئات الضعيفة و المهمشة و ذوي الدخل البسيط و إن الضمان الإجتماعي هو شكل من أشكال التكافل الإجتماعي و أيضا قانون الخدمة المدنية الخاص بالموظفين الحكومين لتوعيتهم بحقوقهم و واجباتهم و متابعة قضاياهم وكيفية المطالبة بها .

و من جانب آخر تطرق المستشار حجازي القرشلي بإسهاب إلى اللوائح التنفيذية لقانون الخدمة المدنية و سلم الرواتب كما تناول عدة قضايا شملت التعريف بقانون الخدمة المدنية منها العلاوة الإدارية لمن يشغلون مواقع إشرافية قيادية و العلاوة الإجتماعية و نظام التقاعد .

و قال الدكتور سلامة زعيتر إن الضمان الإجتماعي مكمل لقانون العمل مبينا إنه مفروض تطبيقه على مجموعة التأمينات من ضمنها قانون التقاعد و الشيخوخة و تأمين إصابات العمل و الأمومة و التقاعد و إن قانون الضمان الإجتماعي مفترض أن يطبق إبتداء من الأول من تشرين الثاني نوفمبر عام 2018 و قد تم تجميده .

تخلل اللقاء طرح العديد من الإستفسارات و الأسئلة من الحضور حول القانونيين و خروجوا بتوصيات بوقف قانون التقاعد المالي بحق موظفي قطاع غزة و مطالبة الحكومة بأن تصرف رواتب الموظفين في غزة و الضفة بنفس النسبة دون تمييز .

و شكر شريم الإتحاد العام لعمال فلسطين على إستضافة اللقاء في قاعة الإتحاد و الإخوة المحاضرين و الضيوف المشاركين .