صندوق الزكاة ومؤسسات العمل الخيري يوقعان ميثاق شرف لصون كرامة المستفيدين

صندوق الزكاة ومؤسسات العمل الخيري يوقعان ميثاق شرف لصون كرامة المستفيدين
رام الله - دنيا الوطن
وقع صندوق الزكاة الفلسطيني ولجان الزكاة المركزية ومؤسسات العمل الخيري اليوم الأربعاء وثيقة شرف للتوثيق والعمل الإعلامي لدى توزيع المساعدات على الفقراء والأيتام والمحتاجين من اجل صون كرامتهم وخصوصيتهم .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده صندوق الزكاة الفلسطيني للجان الزكاة المركزية ومؤسسات العمل العمل الخيري في مقر وزارة الأوقاف للتوقيع على الميثاق بحضور وكيل وزارة الأوقاف حسام ابو الرب ومدير عام الصندوق اسماعيل ابو الحلاوة ورؤساء واعضاء اللجان من مختلف المحافظات الشمالية .

واوضح ابو الرب ان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومن خلال صندوق الزكاة الفلسطيني قامت بهذه الخطوة لغياب رؤية اعلامية موحدة جامعة وناظمة لعمل المؤسسات الخيرية وانه اصبح من الضروي اعتماد ميثاق شرف اعلامي يلزم الموقعين
اخلاقيا على تطبيق المبادئ الوارة في الميثاق لضمان صون كرامة المستفيدين .

وشدد ابو الرب أن صندوق الزكاة الفلسطيني يعمل جاهدا من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية السائدة في هذه الأيام في ظل الحصار المالي المفروض على ابناء شعبنا .

بدوره اكد ابو الحلاوة إن العمل في صندوق الزكاة الفلسطيني يسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والتمكين في العمل ، وأن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتطوير أدائه من النواحي التنفيذية والإدارية والمالية لتصبح لجانه حيوية ويكون لديها القدرة على التعامل مع المجتمع المحلي .

وأضاف ان صندوق الزكاة اعتمد بهذه الوثيقة العديد من المعاير الإعلامية التي تضمن الحرص على كرامة المستفيدين كالالتزام بعدم تصوير الاطفال والنساء وكبار السن والمحتاجين بشكل مباشر اثناء استلامهم المساعدات .

واشار ابو الحلاوة ان صندوق الزكاة بصدد تدريب كوادر لجان الزكاة ومؤسسات العمل الخيري على التعامل بالطريقة الصحيحة في عمليات التوثيق من اجل تغطية اعلامية مهنية لمشاريع الخير .

وفي نهاية توقيع ميثاق الشرف تم عرض نماذج اعلامية والعديد من الافلام القصيرة والإعلانات المتعلقة بالعمل الخيري .