التنمية الاجتماعية والعمل والرؤية العالمية يفتتحان دورة تكنولوجيا الحدادة واللحام

التنمية الاجتماعية والعمل والرؤية العالمية يفتتحان دورة تكنولوجيا الحدادة واللحام
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزراة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة الرؤية العالمية، دورة تكنولوجيا الحدادة واللحام، في مركز تأهيل الشبيبة رونالدو التابع للوزارة، اليوم ،حيث يستفيد منها ابناء المستفدين المسجلين على قوائم  الوزارة،والتي تأتي تلبية لاحتياجات سوق العمل المحلي والتي تستهدف نحو 20 طالبا.

وقالت مدير دائرة المراكز رنا المصري، نبدأ اليوم مع شركائنا هذه الدورة المكثفة، ضمن رؤية موحدة للعمل التكاملي بين المؤسسات الشريكة ولضمان عدم تشتيت الجهود، وضمن التوجهات الاستراتيجية الموحدة لتنمية وتمكين الفئات المهمشة.

واوضحت المصري أن مهارة اللحام والحدادة الحديثة التي سيكتسبها المتدربين ،تأتي وفق تطورات التكنولوجيا الحديثة، والتي يحتاجها سوق العمل الفلسطيني.

وتابعت المصري،نهدف من خلال الدورة والتي تستهدف ابناء العائلات المستفيدة من وزارة التنمية الى الانتقال لعملية الانتاج والاعتماد على الذات، وخصوصا في ظل الطلب على هذه المهنة، التي تشمل الجانبين النظري والعملي والميداني ،وسيتم تشغيل المتدربين بالتعاون مع القطاع الخاص ضمن التدريب الميداني.

ومن جانبه قال منسق برنامج التنمية الاقتصادية في مؤسسة الرؤية العالمية أيمن ياسين، نثمن جهود وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العمل في افتتاح هذه الورشة، والتي تستهدف الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 15-18 عاما من أبناء المستفدين والمتسربين منهم من المدارس،بحيث يتم ادماجهم بسوق العمل.

موضحا ان الرؤيا العالمية قامت بتوفير ادوات التدريب ، وصندوق ادوات العمل .

ومن ناحيته أكد المشرف المهني من الادارة العامة للتدريب في وزارة العمل عبد الله السيلاوي، على التعاون بين الجهات الحكومية في العمل التكاملي الهادف الى التشغيل والتدريب.