جامعة الأقصى توقع اتفاق تعاون مشترك مع وزارة الصحة الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
في إطار تحقيق مبدأ التعاون المشترك بين المؤسسات والوزارات الفلسطينية، وقعت جامعة الأقصى اتفاق تعاون مشترك مع وزارة الصحة الفلسطينية بحضورممثلا عن وزارة الصحة الفلسطينية د. خليل شقفة، و عميد كلية العلوم الطبية بجامعة الأقصى أ..د رأفت نجم.

وخلال اللقاء أكد أ.د. نجم على أهمية العلاقة التي تربط مؤسسات التعليم العالي و وزارة الصحة الفلسطينية التي تعتبر مؤسسة تعليم أخري خصوصا لطلبة العلوم الطبية والتمريض التي تعمل على تعزيز مهاراتهم العملية في تخصصاتهم عن طريق ممارسة المهنة في مرافق ومستشفيات وزارة الصحة.

وأشار إلى استعداد الجامعة للتعاون في كافة المجالات، وعقد الندوات والمؤتمرات العلمية، والاستفادة من الخبرات اللازمة لإجراء الدراسات والبحوث وتقديم الاستشارات العلمية والفنية.

من ناحيته أعرب د. خليل شقفة عن سعادته بهذا الاتفاق مع جامعة عريقة مثل جامعة الأقصى، وتوثيق علاقات التنسيق والتعاون معها في مجال التدريب والتعليم، والدراسات والاستشارات العلمية وعقد الندوات والمؤتمرات العلمية والبرامج ذات الصلة. 

حيث أثنى على دور كلية العلوم الطبية المثالي في تخريج كوادر مميزين من تخصصات كلية العلوم الطبية متمنيا ان يستمر هذا التميز في جميع المجالات.

وأشاد بالدور المميز التي تقوم به عمادة شئون العلاقات الدولية في نسج العلاقات وعمل الشراكات بين جامعة الأقصى والمؤسسات المحلية و والدولية.

ومن جهته ثمن عميد شئون العلاقات الدولية د. نبيل العيلة على دور شئون العلاقات الدولية في البحث عن مشاريع بشكا دائم لتطوير اقسام كلية العلوم الطبية والاستمرار في تخريج كوادر متميزة في جميع التخصصات وخصوصا العلوم
الطبية.