عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

  • الأوقاف تطالب أئمة المساجد بالقنوت في الصلوات والدعاء للمجاهدين

  • القناة 12: صاروخ أصاب مصنع بشكل مباشر في سديروت

  • غرفة العمليات المشتركة: سنكمل مشوارنا في الرد على العدوان وسنلقن العدو درس

بدون سائق.. سيارات روبوتية لتوصيل الطلبات إلى منازل العملاء

بدون سائق.. سيارات روبوتية لتوصيل الطلبات إلى منازل العملاء
أعلنت شركة "نورو"، المختصة في خدمات التوصيل ذاتية القيادة، عن تعاونها مع شركة "دومينوز بيتزا" لإطلاق تجربة توصيل جديدة للبيتزا باستخدام سيارات روبوتية ذاتية القيادة.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، ستبدأ "دومينوز بيتزا" في استخدام أسطول من سيارات شركة "نورو" الآلية المصممة خصيصًا لتوصيل البيتزا ابتداءً من وقت لاحق من هذا العام، وذلك لتوصيل الطلبات لسكان هيوستن الذين يطلبون عبر الإنترنت.

وتستخدم شركة "نورو" أسطولها من السيارات الآلية R1 لتوصيل طلبات البقالة لسكان سكوتسديل بولاية أريزونا، ومؤخرًا هيوستن فقط، لكن إذا سار الإصدار التجريبي مع "دومينوز بيتزا" بشكل جيد، فسوف تسعلى الشركة إلى توسيع خدماتها ليشمل الأسواق الأخرى أيضًا.

تعد "نولاو" واحدة من الشركات القليلة التي تعمل على تشغيل سيارات بدون سائق بالكامل على الطرق العامة، ويبلغ حجم سياراتها الآلية R1 التي سيتم استبدالها قريبا بسيارات R2 المرتقبة، حوالي نصف عرض سيارة سيدان مدمجة، كما أنها أقصر من معظم السيارات، ولا توجد بها مساحة للركاب أو السائقين البشر.

وقامت "نورو" بتصنيع 6 من هذه المركبات حتى الآن، لكنها تخطط لتصنيع المزيد مستقبلا، كما تعمل على زيادة أسطولها التجريبي من السيارات العادية المزودة بأجهزة وبرامج ذاتية القيادة إلى حوالي 50 سيارة ستعمل على الطرق العامة في كاليفورنيا وأريزونا وتكساس مع وجود سائقين للسلامة خلف عجلة القيادة.

التعليقات