المصرف العراقي والشركة الهندية للحلول المعلوماتية يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير التكنولوجيا

رام الله - دنيا الوطن
وقع المصرف العراقي للتجارة مذكرة تفاهم مع الشركة الهندية للحلول المعلوماتية والبرامج (ESDS SOFTWARE SOLUTION PVT.LLC  ). والتي ستعمل من خلالها على تطوير حلول تكنولوجيا مالية مبتكرة وتوفير منصة سحابية (تقنية الكلاود) لتخزين البيانات والمعلومات للمرة الأولى في مجال الخدمات المالية في العراق.

وتلعب شركة "ألبن أسّيت أدفايزرز" دور المستشار المالي الوحيد بين الشركتين، والتي تهدف إلى إقامة علاقة استراتيجية طويلة الأمد في مجال إنشاء وإدارة مركز للبيانات وتوفير الحلول استيعاب وتخزين المعلومات عن طريق تكنولوجيا "الكلاود" لاستضافة المعلومات الافتراضية، واستعادة القدرة على استمرار الأعمال المصرفية بعد الأزمات والكوارث، بالإضافة إلى تصميم حلول مالية رقمية وغيرها من خدمات تكنولوجيا المعلومات في العراق.

ووفقاً لمذكرة التفاهم، سوف يقوم المصرف العراقي للتجارة باستثمار استراتيجي في شركة ESDS   الهندية للحلول المعلوماتية والبرامج من خلال الاستحواذ على أسهم جديدة في الشركة. وسوف تقوم الشركة الهندية بدورها بالاستثمار في أسهم جديدة في شركة نوافذ المعلومات للدفع الالكتروني المالي وخدمات تكنولوجيا المعلومات (IWEPIT)، والتي أسسها المصرف العراقي للتجارة في العراق لإنشاء مركز بيانات متخصص وتوفير خدمات تكنولوجيا مالية تلبي متطلبات البنك والشركات والمؤسسات المالية الأخرى في العراق وغيرها من الأسواق المالية المجاورة.

وطورت شركة ESDS الهندية تقنية حفظ معلومات ثورية تعتمد على تكنولوجيا "الكلاود" السحابية، تساهم في التوسع التلقائي لهذه التقنية وتوفير منصة افتراضية تساعد في قياس أداء هذه التقنية. حصلت هذه التقنية المبتكرة على براءة اختراع من مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية ("USPTO") ، ومكتب حقوق الملكية الفكرية في المملكة المتحدة البريطانية ("The IPO").

بالإضافة إلى التكنولوجيا السحابية، أثبتت الشركة الهندية للحلول المعلوماتية والبرامج خبرتها في إنشاء مراكز بيانات متخصصة وتوفير حلول تكنولوجيا المعلومات بطريقة مبتكرة للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم، وخدمات إدارة البيانات في هذه المراكز، بالإضافة إلى إدارة الحلول وتطبيق تقنية الواقع الافتراضي ضمن خدمة "الكلاود" للبيانات السحابية، واستعادة المعلومات بعد الأزمات والكوارث، إلى جانب تصميم واستضافة المواقع الالكترونية.

 وستوفر شركة ESDS   الهندية جميع خدماتها وخبراتها بما في ذلك برنامج مركز البيانات "eNlight 360" والحائز على عدة جوائز عالمية للمصرف العراقي للتجارة. لتصبح بذلك شريكاً حصرياً للمصرف في الداخل العراقي وتسويقه في الأسواق المجاورة في المنطقة والتي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين في وقت لاحق. كما سيتم تقديم الإدارة الفنية وتوفير الخبرات اللازمة لشركة نوافذ المعلومات للدفع الالكتروني المالي وخدمات تكنولوجيا المعلومات (IWEPIT) .

التعليقات