الوفد الكوبي يلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية ويجول في مخيم شاتيلا

الوفد الكوبي يلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية ويجول في مخيم شاتيلا
رام الله - دنيا الوطن
التقى الوفد الكوبي الذي يزور لبنان والذي يضم عضو لجنة امانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي النائب خورجي كويفاس راموس، مسؤولة في قسم العلاقات الدولية في اللجنة المركزية جوانيايس غونزاليس غوتيريس والسفير الكوبي في لبنان الكسندر موراغا مع وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفاق: علي فيصل، خميس قطب وخالد ابو النور.

وفد الجبهة رحب بالوفد الزائر وهي ليست المرة الاولى التي يزور فيها قياديون كوبيون مخيم شاتيلا، ما يؤكد حرص القيادة الكوبية على الاطلاع الدائم على معاناة وهموم الشعب الفلسطيني في لبنان، مجددا تقديره للقيادة الكوبية وللرئيس ميغيل دياز الدعم السياسي والمادي لشعبنا الفلسطيني، معتبرا موقف كوبا والكثير من الدول الحرة يمد شعبنا بالعزيمة على الصمود ويضاعف من ارادته على مواجهة المشروع الامريكي..

واعتبر وفد الجبهة بان شعبنا الفلسطيني ينظر الى كوبا ونموذجها البطولي في مواجهة الحصار والسياسات الامريكية نظرة اعجاب كونها اصبحت نموذجا بطوليا رائعا خاصة عندما يلتف الشعب بجميع تياراته خلف قيادة ثورية تمتلك الارادة على حفظ سيادتها واستعدادها للدفاع عنها مهما كانت الاثمان، مجددا الثقة بحكمة القيادة الكوبية وقدرتها على النجاح في رسم خياراتها السياسية والاقتصادية بعيدا عن سياسات التبعية التي اعتادت عليها القوى الاستعمارية والامبريالية في تعاطيها مع دول العالم..

واكد  الوفد على وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب كوبا في مواجهة التهديدات والسياسات الامريكية التي هي جزء من حرب كونية تشنها الادارة الامريكية على جميع الشعوب الحرة  من كوبا وفنزويلا الى ايران وسوريا وفلسطين..، وان هذه السياسات التي لا تعير اهتماما لقانون دولي ولمؤسسات دولية سوف يكون مصيرها الفشل المحتم نظرا لتناقضها التام مع رغبة الشعوب بالتحرر والانعتاق من سياسات التبعية والوصاية الاجنبية والعدوان المنفلت..

وأشار الوفد الى المخاطر التي يشكلها المشروع الأمريكي الإسرائيلي على الحقوق الفلسطينية، مؤكدا رفض الشعب الفلسطيني لهذا المشروع واصراره على النضال من اجل اسقاطه على طريق انتزاع الحقوق الوطنية المشروعة خاصة حقه في إقامة دولة مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وتقرير مصيره بحرية ودون اية املاءات وتدخلات خارجية..

واكد ان المشروع الامريكي الاسرائيلي يشكل نقيضا لكل القيم الانسانية وتحديا ليس فقط للشعب الفلسطيني بل لكل شعوب واحرار العالم انطلاقا من تناقضه مع القرارات الدولية ومع رغبة المجتمع الدولي الرافضة لكل اشكال العدوان، وان الشعب الفلسطيني وبدعم جميع حلفاءه واصدقاءه سيسقط صفقة القرن الترامبية كما سقطت عشرات المشاريع السابقة.

بعد ذلك، جال الوفد في احياء مخيم شاتيلا وزار مقبرة شهداء المخيم ومقر اللجنة الشعبية. وكان قد زار مخيم مار الياس وجال في احياءه والتقى بقادة الفصائل الفلسطينية في مقر اللجنة الشعبية وبحضور رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الكوبية صلاح صلاح.

التعليقات