مركز تأهيل الفتيات في جنين يخرج طالبات التجميل والحاسوب وتصميم الازياء

مركز تأهيل الفتيات في جنين يخرج طالبات التجميل والحاسوب وتصميم الازياء
جانب من الحدث
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية بتخريج طالبات مركز تأهيل الفتيات التابع للوزارة في جنين لتخصصات التجميل والحاسوب وتصميم الازياء مساء أمس، في قاعة الروزانا.

وثمن محافظ جنين اللواء اكرم رجوب دور المركز وأهميته في خدمة هذه الفئة من الطالبات ممن لم يحالفهن الحظ في التعليم الاكاديمي، مؤكدا اهمية التعليم والتدريب المهني بدعم الفتيات.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام ، الذي نقل تحيات الوزير وكادر الوزارة، أن هذا التخريج له دلالات ، حيث يأتي في ظل الحصار المالي الذي يفرضه الاحتلال على الشعب والقيادة الفلسطينية، وأننا رغم كل ما نتعرض له من حصار لكننا قادرين على الانجاز والابداع والحياة، فنحن شعب سيبقى يناضل ويتعلم ويبني في مؤسسات دولته المستقلة القادمة .

واضاف حمام نشعر بالاعتزاز ونحن نخرج هذه الكوكبة من الفتيات اللتي اثبتن تفوق الاناث على الذكور في معدلات الالتزام في برامج التأهيل، وهن الاكثر تفوقا والاكثر استعداد للمثابرة، فالمرأة الفلسطينية مثال للعطاء والتضحية .

مؤكدا أن عمل المركز، ينسجم مع توجهات الوزارة الجديدة في الانتقال من الاحتياج الى الانتاج، وهذا التخريج هو اثبات لذلك ، وبالتالي فخريجات المركز هن الاكثر تأهيلا للاستفادة من برامج التشغيل وبرامج التمكين الاقتصادي.

كما اثنى على دور المراكز والعاملين فيه ، في تقديم خدمات التنمية الاجتماعية بمفهومها الواسع ، مشددا على اهمية التمكين الاقتصادي للفتيات، مقدما الشكر باسم الوزير طاقم الوزارة لطاقم العاملين بالمركز وجهوهم في خدمة الفئات المستفيدة.

ورحبت مديرة المركز نادية ملحيس نزال بالحضور، وهنأت الطالبات وذويهن، وشكرت المؤسسات الشريكة في دعم مسيرة عمل المركز.

وسلم الوكيل المساعد حمام، واللواء رجوب،ورائد نزال مديرمديرية التنمية في جنين، ورنا المصري مدير دائرة المراكزالاجتماعية،الشهادات على الطالبات الخريجات، بحضور قيادات الاجهزة الامنية والشرطية، والمؤسسات الحكومية والاهلية، وأهالي الطالبات.

وألقت كلمة الخريجات الطالبة حياة بزور من قسم الحاسوب، وتخلل الاحتفال فقرات فنية لجوقة المركز بقيادة الفنان ينال استيتي من مؤسسة الكمنجاتي، وفقرة دبكة شعبية لفرقة المركز بقيادة الفنان سامي السعدي من مسرح الحرية.

والجدير ذكره أن مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في جنين، يشكل نافذة أمل تفتح ابواب الحياة والمستقبل امام الفتيات اللواتي ينتسبن اليه، فمن خلال البرامج والانشطة والدورات التي تنفذ باقسامه المتعددة باشراف المتخصصات، ويساهم المركز في تغيير حياة العشرات من الفتيات، واعادة تأهيلهن وصقل وابراز قدراتهن وتطويرها، اضافة لتسليحهن بامكانيات وخبرات جديدة تنسجم وامنياتهن وطموحاتهن مما افسح المجال امامهم لكسر حواجز العزلة والخوف والخروج للحياة والمجتمع والمشاركة بفعالية ونجاح في البرامج والانشطة المختلفة .