فرج الغول: يجب تقديم وزراء حكومة اشتية للمحاكم بتهمة انتحال صفة وزير

فرج الغول: يجب تقديم وزراء حكومة اشتية للمحاكم بتهمة انتحال صفة وزير
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك
طالب القيادي في حركة حماس، محمد فرج الغول، بتقديم وزراء حكومة اشتية إلى المحاكمة، بتهمة انتحال صفة وزراء في الحكومة.

ووجّه الغول رسالة عبر "دنيا الوطن" إلى وزراء الحكومة، قائلًا: "يومًا ما ستُقدمون إلى المحاكم، لأنكم انتحلتم شخصية وصفة وزراء، فالأولى لكم أن ترفضوا هذا التكليف، وأن تعودوا إلى المجلس التشريعي، حتى يتم شرعنة وجودكم وفق القانون الأساسي الفلسطيني، أو فلتتحملوا تداعيات ما تقومون به".

وأضاف، أن حكومة اشتية، غير شرعية، لأنها لم تُعرض على المجلس التشريعي، كما أن القانون يقول: لا يجوز لرئيس الوزراء، أو أي وزير، أن يُمارس مهام عمله، إلا بعد الحصول على الثقة من المجلس، وهؤلاء لم يحصلوا على تلك الثقة، وفق تعبيره.

وفي سياق آخر، أكد الغول، أن الخطوة الأساسية لنجاح المصالحة الفلسطينية، يكون عبر تطبيق اتفاقي القاهرة 2011، وبيروت 2017، مؤكدًا أن المخرج لإنهاء هذه الحالة، هو إجراء انتخابات رئاسية، وتشريعية، ومجلس وطني.

وحول موضوع مؤتمر البحرين، قال القيادي في حماس: إن المؤتمر رشوة سياسية ومالية، للقضاء على القضية الفلسطينية، إضافة لشرعنة التطبيع ما بين الدول العربية، وإسرائيل.

وأوضح، أن الفلسطينيين يبرؤون من الزعماء العرب، الذي يُهرولون باتجاه التطبيع مع الاحتلال، بدلًا من محاكمته في المحاكم الدولية، على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد تصريحات محمد فرج الغول

 

التعليقات