عاجل

  • وزارة الصحة:زودنا مستودعاتنا بقطاع غزة بأدوية ومستلزمات طبية بـ45 مليون شيكل منذ بداية العام

الطلبة السعوديين يشاركون بيوم الجاليات بجامعة 6 اكتوبر

الطلبة السعوديين يشاركون بيوم الجاليات بجامعة 6 اكتوبر
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة الدكتور / خالد بن عبد الله النامي ، الطالب/ جميل زامل جميل الذي حمل درع الجامعة للملحقية بمناسبة مشاركة الطلبة السعوديين في المهرجان الثقافي الدولي لملتقى الجاليات بالجامعة، والذي يشارك فيه ممثلين من أكثر من 30 دولة .

وتميزت مشاركة الطلبة السعوديين بعرض مصور يُحاكي عمق العلاقات بين المملكة ومصر مع وضع صور للمدن الجامعية السعودية توضح تطورها إلى جانب توزيع كتيبات تعريفية ومطبوعات عن "رؤية المملكة 2030 ".

شارك الطلبة السعوديون بألوان شعبية من الملابس الوطنية والاطعمة الشعبية تمثّل كرم الضيافة السعودية وعرضوا أعمال فوتوغرافية عن الآثار في المملكة وما يحمله بلدهم من إرث تاريخي عريق مشرف ، إضافة إلى الموروث الشعبي من قيم الأصالة والتراث وذلك بإقامة جلسة عربية ناقلين بذلك إشراقة مهمة من ماضي أجدادهم ، و(العرضة النجدية) هي أيقونة الفولكلور السعودي تجمع بين صهوة المجد وفرحة النصر.

أكد د." النامي" أن الطلبة في هذه الاحتفالية قدموا نموذجًا يعكس دور وزارة التعليم في رعايتها لأنشطتهم المختلفة ممثلة بالملحقية الثقافية ، موضحًا أن "مشاركتهم هي إسهام في إبراز البعد الحضاري للمملكة والمحافظة على تراثها ، ومعرفة الآخر بمكانة وبحضارة وبتاريخ المملكة الحافل بالإنجازات والنجاح في كل المجالات .

التعليقات