السفير مهداوي: منطقة حرة بين الصين وفلسطين قريباً

السفير مهداوي: منطقة حرة بين الصين وفلسطين قريباً
السفير مهداوي
رام الله - دنيا الوطن
عبّر سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الصين الشعبية، فريز مهداوي عن سعادته بالتسهيلات التي قدمتها الصين من خلال إقامة جناح فلسطين في معرض بكين الدولي للبستنة.

ورأي مهداوي في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن الجناح فرصة جيدة لدخول المنتجات الفلسطينية إلى السوق الصينية خصوصاً وأن المنتجات الفلسطينية تتمتع بجودة عالية ومعروفة عالميا مثل الزيتون والحمضيات، التين والتمر، وفي المستقبل القريب سيكون هناك اتفاقية لإنشاء منطقة حرة بين الصين وفلسطين حيث سيتيح للمنتجات الفلسطينية الدخول إلى السوق الصينية.

ويعرض الجناح الفلسطيني العديد من المنتجات الزراعية المميزة، والحرف اليدوية والهدايا التذكارية ذات الخصائص الفلسطينية، بالإضافة إلى مناظر النباتات والزهور، ما أتاح فرصة للزائرين الصينيين والأجانب للتعرف على فلسطين بشكل
أفضل. ولا يشاهد الزوار الحضارة الفلسطينية القديمة وثقافتها الشعبية فحسب، بل سيشعرون أيضا بآمال الشعب الفلسطيني للتعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة وحبهم تجاه بلدهم.

يذكر أن معرض بكين الدولي للبستنة 2019 تستمر فعالياته على مدار 162 يوماً في الفترة ما بين 29 إبريل إلى 7 أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 110 دولة ومنظمة دولية بينها قطر والإمارات وجيبوتي وفلسطين إلى جانب أكثر من 120 جهة عارضة
غير رسمية، ما يمثل أعلى نسبة حضور في تاريخ المعرض.

التعليقات