حماية أقوى.. إنستجرام يختبر طرقا جديدة لتسهيل استعادة حسابك المخترق

حماية أقوى.. إنستجرام يختبر طرقا جديدة لتسهيل استعادة حسابك المخترق
أعلن تطبيق مشاركة الصور الشهير "إنستجرام" عن بدء اختباره بعض التغييرات التي قد تطرأ على التطبيق والتي تهدف إلى تسهيل إعادة المستخدمين إلى حساباتهم المخترقة، بالإضافة إلى بعض ميزات الأمان التي تجعل من الصعب سرقة أسماء مستخدمي "إنستجرام" في المقام الأول.

ووفقا لمجلة "موزربورد فايس"، جاء هذا الإعلان بعد أن واجه مستخدمو "إنستجرام" بعض المشكلات في العودة إلى حساباتهم المخترقة أو المغلقة، وحينها لجأ الضحايا الذين تم اختراقهم إلى بعض الهاركز لمساعدتهم في إمكانية الوصول إلى حساباتهم.

وقال متحدث باسم شركة "إنستجرام" في بيان له: "نحن نعلم أن فقدان الوصول إلى حسابك يمكن أن يكون تجربة محزنة؛ لدينا إجراءات مطبقة لمنع تعرض الحسابات للاختراق في المقام الأول، ذلك بالإضافة إلى تدابير لمساعدة الأشخاص على استرداد حساباتهم، لكننا سمعنا من المستخدمين أن الإجراءات ليست كافية، والناس يعانون لاستعادة إمكانية الوصول إلى حساباتهم".

وأضاف المتحدث: "التغيير الأول، الذي سيبدأ إنستجرام في اختباره يوم الاثنين سيسهل عليك تسجيل الدخول واستعادة حسابك إذا تم اختراقه".

وفسر ذلك قائلا: "بعد إدخال كلمة مرور غير الصحيحة مرارًا وتكرارًا - من المفترض أن المتسللين قاموا بتغيير كلمة المرور المرتبطة بحسابك على إنستجرام- انقر فوق خيار "بحاجة إلى مزيد من المساعدة" في صفحة تسجيل الدخول، وحينها سيُطلب من مستخدمي إنستجرام إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك أو الأرقام التي استخدمتها عند الاشتراك في "إنستجرام" وحينها سيرسل "إنستجرام" رمزًا مكونًا من ستة أرقام للسماح لك باستعادة الوصول إلى الحساب".

التعليقات