عرض سيارة "فيراري" للبيع بـ 245 دولارًا فقط

عرض سيارة "فيراري" للبيع بـ 245 دولارًا فقط
طُرحت سيارة من نوع "فيراري"، رياضية حمراء اللون، للبيع في مزاد علني، بمبلغ 245 دولارًا فقط، رغم أن سعرها الأصلي يصل إلى نحو 125 ألف دولار.

وبدا لافتًا في الأمر أن السعر المعروض لهذه السيارة لا يشكل جزءًا يسيرًا من سعرها الأصلي، بحيث إنها ستصبح أرخص سيارة فيراري في العالم، على الأرجح، في حال بيعها.

وذكر موقع "فوكس نيوز" أنه يتوقع طرح السيارة الإيطالية المستعملة من طراز فيراري 599 للبيع بمزاد علني في الصين الأسبوع المقبل بمبلغ 245 دولارًا فقط.

ويأتي قرار ببيعها بهذا السعر تنفيذًا لطلب من محكمة الشعب الثالثة في مدينة دونغوان في جنوب الصين، بينما جاء بيع السيارة بهذا المبلغ، فهو لأن الشرطة صادرتها بعد تورطها في حادث سير، واتضح أنها غير مؤمن عليها لدى شركة تأمين ولا تحمل أي أوراق ولا توجد أي بيانات أو معلومات بشأنها.

إضافة إلى ذلك؛ فإن السيارة لم تكن مسجلة في نظام ترخيص السيارات، وبالتالي فإن المحكمة تعتقد أنها لا تصلح إلا لأن تكون قطع غيار.

ولذلك فإن السلطات لن تسمح ببيع السيارة أو تسجيلها في الصين مجددًا، مما يعني أن قيادة سيارة الفيراري هذه لن يكون مشروعًا أو قانونيا في البلاد.

وقالت متحدثة باسم محكمة الشعب الثالثة، إنه لا توجد أي معلومات عن السيارة في مكتب إدارة السيارات، وبالتالي فهي غير قابلة لنقل الملكية، ولا يمكن قيادتها.

وأضافت: "لهذا السبب فإن السيارة رخيصة جدا، وبرأينا فإنها ليست أكثر من مجرد خردة وقدرت قيمتها بنحو 350 دولارًا، وتم عرضها بخصم بنسبة 30 في المئة من السعر المحدد للبيع بالمزاد العلني".

لكن، ولسوء حظ من يحصل عليها، يجب أن يدفع مبلغا يعادل 1450 دولارًا نفقات احتجازها في مواقف الشرطة، كما لم يتبين ما إذا كان بإمكان الأجانب شراء السيارة وشحنها إلى بلدانهم الأصلية.

يذكر أن سعر سيارة فيراري مستعملة من طراز 599، وتعود إلى ما قبل 13 عاما، يصل في بريطانيا إلى نحو 12500 دولار، مع العلم أن مجلة "توب غير مغازين" اختارت هذا الطراز كأفضل سيارة خارقة عام 2006.

التعليقات