الجامعة العربية الأمريكية تشارك بالمدرسة الصيفية المُحكمة بجامعة فلينزبورغ الألمانية

رام الله - دنيا الوطن
شاركت الجامعة العربية الأمريكية في المدرسة الصيفية المتخصصة، والتي نظمت في جامعة فلينزبورغ الألمانية، حملت عنوان " الديمقراطية والإسلام"، حيث تستضيف هذه المدرسة أكاديميين وأساتذة في التخصصات ذات الصلة، ويقدمون محاضرات أكاديمية لطلبة الدراسات العليا. وستنشر هذه المحاضرات والأوراق العلمية في كتاب مُحكم. 

وتأتي مشاركة الجامعة العربية الأمريكية، والتي مثلها كلا من، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكي صالح، والأستاذة في كلية الدراسات العليا في الجامعة الدكتورة دلال عريقات، بعد التوقيع على مذكرة تعاون وشراكة بين الجامعتين لتشجيع البحث العلمي، وتنفيذ أنشطة جامعية مشتركة. 

وقدمت الأستاذة في كلية الدراسات العليا في الجامعة العربية الأمريكية الدكتورة دلال عريقات ورقة بحثية تحت عنوان "الدبلوماسية إلى الديمقراطية في فلسطين: نجاح أم فشل؟"، من جهته قام نائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكي صالح بالرد على ورقة لباحث ألماني بعنوان "التضامن".

في ذات السياق، عقد ممثلو الجامعة العربية الأمريكية اجتماعات عدة على هامش المدرسة الصيفية مع ممثلي العلاقات الدولية في جامعة فلينزبورغ الألمانية بهدف التقدم في التعاون المشترك الذي يجمع المؤسستين، والتفاهم حول خلق مشاريع وبرامج مشتركة بين الجامعتين.