عاجل

  • الجيش اللبناني يؤكد تضامنه الكامل مع مطالب المتظاهرين

  • الجيش اللبناني يدعو المتظاهرين للتعبير عن مواقفهم بشكل سلمي وعدم السماح بالتعدي على الأملاك

قلقيلية: جمعية منتدى المثقفين تفتتح مخيم القادة الشباب الصيفي

قلقيلية: جمعية منتدى المثقفين تفتتح مخيم القادة الشباب الصيفي
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية منتدى المثقفين الخيرية مخيم "القادة الشباب" الصيفي، وذلك ضمن فعاليات مشروع "فرص جديدة لقادة جدد" والمنفذ بالتعاون ودعم من مركز اولف بالمة السويدي.

حيث تتضمن فعاليات المخيم الصيفي ورش عمل توعوية حول دور الشباب في المجتمع، وتطوير قدراتهم للتغيير الإيجابي، وتعزيز قيم الديمقراطية وثقافة الحوار وتعزيز مشاركتهم المجتمعية، من خلال مبادرات مجتمعية هادفة تعمّق الانتماء الوطني والمسؤولية تجاه المجتمع، وتساهم في تعزيز دور الشباب الريادي الفاعل في مجتمعه، وتعمل على مكافحة الظواهر السلبية في المجتمع.

الاء الخطيب من المشرفات المشاركات في المخيم، اشارت الى ان المخيم يهدف الى بناء قدرات الشباب من كلا الجنسين إطلاق مبادرات مجتمعية في قضايا هامة تعزز من دور الشباب في المجتمع، وخاصة الفتيات، من خلال خطة عمل لتحقيق وإنجاز تلك المبادرات، وأضافت الخطيب انه من ضمن المبادرات سيتم العمل على استغلال المساحات الخالية في المدينة من اجل انشاء حدائق في الاحياء لتوفير مساحات آمنة للأطفال للعب، وفي ذات الوقت تجميل تلك الاحياء، خاصة في ظل الاكتظاظ السكاني الكبير الذي تعاني منه المدينة بسبب جدار الفصل العنصري، وعدم توفر أماكن عامة آمنة للأطفال.

اما هبة زهران المشاركة في فعاليات المخيم الصيفي فقد اشارت الى أهمية ورش العمل التوعوية والتخصصية في بناء قدرات المشاركين والمشاركات في المخيم الصيفي، خاصة في مجال تعزيز دور الشباب والفتيات في المجتمع، والعمل على تنفيذ مبادرات مجتمعية هامة مثل تشجيع الشباب للالتحاق بالتعليم التقني والمهني.

من جانبه أشار زهير قطقط نزال من المشرفين على المخيم الصيفي الى ان فعاليات المخيم الصيفي تستمر على مدار 20 يوم بمشاركة حوالي 50 مشارك ومشاركة، وضمن برنامج تفاعلي يدمج ما بين بيناء القدرات والعمل الجماعي، وبناء المبادرات المجتمعية. اما محمد داود المتخصص في الدعم النفسي الاجتماعي فقد أضاف الى ان المخيم يتضمن أيضا جملة أنشطة للدعم النفسي والاجتماعي، تكامل مع بقية فعاليات المخيم الصيفي.