عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في (تل أبيب)

  • القناة 13: إصابة 6 مستوطنين جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة..بينهم 3 بالهلع

  • صفارات الإنذار تدوي في "غان يفنه"

  • صفارات الإنذار تدوي في كريات عكرون وبيت العازر وكدرون شرق أسدود

مباشر | سرايا القدس تعلن قصف تل أبيب برشقات صاروخية

"سان جون للعيون" تستحدث القسم الوحيد لعلاج عيوب الإبصار والقرنية في القدس

رام الله - دنيا الوطن
كشفت مستشفى سان جون للعيون في مدينة القدس عن إجراء أكثر من 150 عملية جراحية تشمل ضعف نظر وتصحيح إبصار، منذ تشرين أول 2018، بإستخدام تقنيتي فيمتو سكند Femto Second وترانس بي آر كي Trans PRK، وهما الأحدث في مجال طب العيون وعلاج القرنية.

يأتي ذلك، بعد إعلان إدارة المستشفى عن إستحداث قسم لعلاج عيوب الإبصار بالليزر بتقنية فيمتو سكند في تشرين أول 2018 بإشراف أطباء متخصصين ومُؤهلين لعلاج مشاكل البصر بأحدث تقنيات الليزر والأجهزة الطبية المتقدمة.

تُعد تقنية فيمتو سكند أحدث ما توصل إليه العلم في مجال طب العيون، وتتوفر لأول مرة لخدمة مواطني القدس الشرقية والضفة الغربية وغزة من خلال مستشفى سان جون للعيون.

فيمتو سكند من الإجراءات الطبية الحديثة لتصحيح عيوب الإبصار، تتضمن رفع شريحة من سطح القرنية بدقة عالية بدون لمس أو إستخدام المشرط الجراحي.

كما أن نتائجها أدق وبمدة علاج أقل، علما بأن الفترة الزمنية للعملية، وبعد إجراء جميع الفحوصات وتقييم الحالة، لا تستغرق سوى دقائق معدودة يستطيع بعدها المريض مغادرة المشفى مباشرة دون مبيت.

كذلك، فأن تقنية العلاج بجهاز ترانس بي آر كي من الوسائل الحديثة والآمنة، كونها تعتمد الجراحة المبتكرة بالليزر لحت القرنية وبدون لمس أو إستخدام أي أدوات جراحية وبدون أي شفط أو قطع القرنية.

يُعد مستشفى سان جون للعيون في الشيخ جراح المزود الرئيس للخدمات المتعلقة بطب العيون في القدس، وفي الأراضي الفلسطينية من خلال العيادات والمستشفيات التابعة لها في عنبتا، والخليل، وغزة.

يقدم المستشفى خدماته العلاجية المتخصصة في الشبكية والقرنية، وطب الأطفال، وهو معتمد من المنظمات الدولية وحاصل على شهادتي (ISO) و (JCI)، ويضم نخبة من الأطباء والجراحين المتخصصين الأجانب والمحليين. كما يستقطب عددًا من الأطباء المتطوعين من جميع أنحاء العالم الذين يساعدون في رعاية المرضى، وأيضًا في تدريس وتدريب الأطباء المحليين.