اختتام اول مسابقة لهواة الطهي بقطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز سمايل كتشن فعاليات اول مسابقة لهواة الطهي بقطاع غزة والتي انطلقت في شهر نيسان الماضي تحت مسمى سمايل كتشن تالنت واستمرت حتى منتصف شهر يونيو بمشاركة سبعين متسابقا من هواة الطهي بالقطاع.

اختتمت المسابقة من خلال الدور النهائي والذي نفذه مركز سمايل كتشن لتعليم فنون الطهي بالشراكة مع مركز الرياديين الثقافي وبرعاية من شركتي مأرب للتجارة والصناعة والناصر للتوابل والبهارات وبإشراف من نادي الطهاة الفلسطيني ببيت لحم.


شهد الدور النهائي حضورا مميزا للشخصيات الإعتبارية وأهالي المتسابقين ال ٩ حيث تنافس المتسابقون بشكل مباشر أمام الجمهور في ثلاثة تخصصات وأفرزت لجنة التحكيم بعد مشاورات مكثفة الفائزين الثلاثة :
صبحية أبوحصيرة من فئة الحلويات والمعجنات
سها شرف من فئة الطهي الشرقي
سجا ابوشعبان من فئة الطهي الغربي

وبعد منافسة شديدة ومتقاربة خلال فترة شهرين للمسابقة التي انطلقت في نيسان الماضي وبعد عدة اختبارات أقيمت داخل مركز سمايل كتشن وبعد المنافسة المباشرة أمام الجمهور في الدور النهائي ارتأت لجنة التحكيم اختيار المتسابقة سجا أبوشعبان للظفر باللقب الأول لمسابقة سمايل كتشن تالنت.

تخلل الاحتفال النهائي كلمة لادارة مركز سمايل كتشن اكد فيها م. أحمد أبوطه افتخاره بالمتسابقين ال ٧٠ متطرقا الى امال كبيرة يعقدها المركز لانطلاق الموسم الثاني من المسابقة معلنا عن بدء العد التنازلي لافتتاح أول قناة فلسطينية متخصصة في فنون الطهي.

كما وتخلل الاحتفال كلمة للراعي الذهبي شركة مأرب للتجارة والصناعة تطرق فيها د. ياسر العالم لأهمية دعم الرياديين وأصحاب المواهب واعدا بتبني احلام الفائزين الثلاثة وتحقيقها وفق رؤية مدروسة.

كما وأشادت شركة الناصر للتوابل والبهارات بالمستوى المتقدم الذي اظهره المتسابقون خلال المراحل المختلفة مما يعد رافعة لمستوى العمل السياحي في قطاع غزة.

وتخلل الاحتفال فقرات تكريمية متنوعة وتوزيع للهدايا والجوائز من قبل شركتي مأرب والناصر على المتسابقين والجمهور بالاضافة الى توزيع الشهادات التكريمية على المتسابقين وتكريم المتسابقين المتأهلين للمرحلة النهائية بعضويات في نادي الطهاة الفلسطيني.