مباحثات حكومية لتوطين صناعات مجرية بمصر

رام الله - دنيا الوطن
أجرى مسئولون بوزارة التجارة والصناعة مباحثات مع مسئولين بدولة المجر بهدف توطين صناعات مجرية في مصر.

وقالت الوزارة، في بيان أمس، إن وفدا من الوزارة التقى بيتر كيفيك سفير المجر بالقاهرة، وإن الفترة المقبلة ستشهد تحركات مكثفة من جانب حكومتي ومجتمعي الأعمال بالبلدين لبدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي المشترك.

وأضافت الوزرة أن مسئولي إحدى كبريات الشركات المجرية العاملة في مجال الإضاءة سيقومون بزيارة القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لدراسة إمكانيات إنشاء مشروع مصري مجري مشترك في مجال إنتاج مستلزمات الإضاءة.

وأشارت الوزارة، إلى أن الشركة تستهدف الإنتاج للسوق المصرية، والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الأسواق الرئيسية حول العالم.

وأوضحت الوزارة، أنها تسعى حاليا للتفاوض مع مجتمع الأعمال المجري على توطين بعض الصناعات المجرية في مصر والاستفادة من الحصة السوقية الضخمة التي يتيحها الاستثمار بالسوق المصرية على المستويين الإقليمي والقاري.

وبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والمجر العام الماضي 269 مليون دولار، وتضمنت أهم بنود التبادل التجارى بين البلدين الأثاث والصناعات الطبية والحاصلات الزراعية والسلع الهندسية والإلكترونية والصناعات الغذائية والغزل والمنسوجات والمفروشات والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة ومواد البناء، بحسب بيان الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن حجم الاستثمارات المجرية بالسوق المصرية بلغ نحو 41.5 مليون دولار في 60 مشروعا في قطاعات التصنيع والخدمات والسياحة.

التعليقات