ما سبب التصعيد المستمر بين إسرائيل وحركة حماس؟
رام الله - دنيا الوطن
قالت القناة 13 الإسرائيلية، أمس الجمعة: "إن إسرائيل في حالة تصعيد مستمر مع حركة حماس في قطاع غزة".
وبحسب المحلل الإسرائيلي في القناة، تسيفكا يحزكيلي، فإن إسرائيل بحالة تصعيد مستمر في الوقت الراهن مع حماس؛ بسبب إشكالية في الاتفاقات الموقعة.
وقال: "في محادثات وقف إطلاق النار، تم الاتفاق على ما سيقدمه كل طرف في مقابل الهدوء، لكن السرعة والكمية لم تتحقق".
وأضاف يحزكيلي: "نتيجة لذلك لا تستطيع إسرائيل إقناع حماس بالالتزام بالاتفاق المكتوب الذي تم توقيعه".
يشار إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي، شن في ساعة متأخرة من الليل، سلسلة غارات على عدة أهداف في قطاع غزة؛ وذلك بعد ساعات من إطلاق صاروخ من القطاع، وسقوطه على منزل في مستوطنة (سديروت) بغلاف غزة.
قالت القناة 13 الإسرائيلية، أمس الجمعة: "إن إسرائيل في حالة تصعيد مستمر مع حركة حماس في قطاع غزة".
وبحسب المحلل الإسرائيلي في القناة، تسيفكا يحزكيلي، فإن إسرائيل بحالة تصعيد مستمر في الوقت الراهن مع حماس؛ بسبب إشكالية في الاتفاقات الموقعة.
وقال: "في محادثات وقف إطلاق النار، تم الاتفاق على ما سيقدمه كل طرف في مقابل الهدوء، لكن السرعة والكمية لم تتحقق".
وأضاف يحزكيلي: "نتيجة لذلك لا تستطيع إسرائيل إقناع حماس بالالتزام بالاتفاق المكتوب الذي تم توقيعه".
يشار إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي، شن في ساعة متأخرة من الليل، سلسلة غارات على عدة أهداف في قطاع غزة؛ وذلك بعد ساعات من إطلاق صاروخ من القطاع، وسقوطه على منزل في مستوطنة (سديروت) بغلاف غزة.

التعليقات