حركة "فتح" في حلوان ينظمان مهرجاناَ تحت عنوان "حق العودة حق مقدس"

حركة "فتح" في حلوان ينظمان مهرجاناَ تحت عنوان "حق العودة حق مقدس"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في مصر، والجالية الفلسطينية في منطقة حلوان، واتحاد الفنانين التعبيريين، مساء امس الجمعة، المهرجان الثاني للعودة تحت عنوان "حق العودة حق مقدس" بحضور د. محمد غريب امين سر الحركة، واعضاء لجنة الاقليم و مجموعة من كوادر الحركة ، ود. بركات الفرا رئيس جمعية الصداقة المصرية الفلسطينية، والسفير الأسبق لدولة فلسطين في مصر، ود. مديحة محسن رئيسة مركز التاهيل بحلوان، والاخ سليم التلولي رئيس اتحاد الفنانين في القاهرة، وعدد كبير من ابناد الجالية الفلسطينية في حلوان، وذلك في مقر مركز التاهيل الاجتماعي في حلوان.

افتتح المهرجان بالسلامين الجمهوري المصري والوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء فلسطين ومصر، وفي كلمته الافتتاحية رحب د. غريب بالحضور من ابناء الجالية، قائلاَ: "هذا المهرجان الذي يحمل اسم مهرجان العودة وتحت شعار العودة حق مقدس هو الرد الحقيقي الشعبي و الرسمي الفلسطيني علي كل ما يحاك ضد قضيتنا الفلسطينية من مؤامرات تهدف الى تصفيتها و تقويض حقوقنا وثوابتنا التاريخية"، مشدداَ على ان الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده يرفض كافة الصفقات والمسميات التى يحاول الاحتلال والادارة الامريكية المنحازة فرضها، ولن يقبل الا بمسمى واحد وهو دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه قال امين سر منطقة "الشهيد ابو اياد"، الاخ طلعت مطر: "منذ عام مضى بدأت فكرة هذا المهرجان، ونحن اليوم نقيم المهرجان الثاني في الوقت الذى تسعى فيه الادارة الامريكية إلى تمرير صفقة القرن، لنؤكد اننا ما زلنا متمسكين بالثوابت الوطنية الفلسطينية.. فنحن علي العهد باقون، وننحن ابناء فتح حامين للمشروع الوطني، متمنياَ ان يكون المهرجان الثالث علي ارض الوطن.

بدورها اضافت رئيسة مركز التأهيل د. مديحة محسن: "فخورة بوجود هذا الجمع من ابناء الشعب الفلسطيني داخل مركزنا، فنحن نعتبر ان مصر هي الوطن الثاني لكم، فنحن اخوه وسنظل اخوه"، مشيرة إلى ان افضل تعبير يمكن ان نطلقه على فلسطين هي قلب الامة العربية النابض.

بينما أعرب د. الفرا عن فخره بوجوده وسط هذا الجمع الفلسطيني، قائلاَ: "نأمل ان يحمل اشبال وزهرات حركة فتح عبء القضية من بعدنا، فلا املك لكم جميعاَ الا الامنيات بالتوفيق والسعادة، وان يمن الله علينا بالعودة لوطننا".

وقد قدم د. غريب الكوفية الفلسطينية للسيدة مديحة محسن تقديراَ لها على دعم اقامة هذا المهرجان، كما قدمت د.مديحة شعار الجمعية لدكتور غريب و لدكتور الفرا.

تضمن المهرجان مجموعة من الفقرات الفنية، والترفيهية، والغنائية، ومجموعة من عروض فلكلور شعبي فلسطيني لفرقة "القدس للفنون والثقافة والتراث".

التعليقات