حنا: فلسطين ليست للبيع والقدس ليست للمساومة

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من طلاب جامعة القدس بأن فلسطين ليست للبيع والقدس ليست للمساومة ولن تنجح المشاريع المشبوهة والمخططات الخبيثة الهادفة الى تصفية قضيتنا الفلسطينية وابتلاع مدينة القدس ، فلسطين ستبقى لشعبها والفلسطينيون اليوم متمسكون اكثر من اي وقت مضى بوطنهم وبعدالة قضيتهم وهم يقفون في خندق واحد في رفض صفقة القرن المشبوهة ومؤتمر البحرين الهادف الى تمرير صفقة القرن والتي لن تمر ببسالة شعبنا وصموده وثباته وتمسكه بانتمائه لهذه الارض المقدسة.

أما القدس والتي تتعرض لانتكاسات كثيرة ، فخلال السنوات المنصرمة لاحظنا صفقات وتسريبات ومشاريع تستهدف مدينة القدس وهويتها العربية الفلسطينية ومن واجبنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ان ندرك جسامة وخطورة ما وصلت اليه مدينة القدس التي تسرق منا عبر عملاء وادوات باعوا ضميرهم وانسانيتهم مقابل حفنة من دولارات الخيانة والعمالة .

من واجبنا جميعا ان ندافع عن القدس ومن خان الامانة وباع وفرط بعقارات واوقاف مقدسية لا يمثل الا نفسه ولا يمثل الا من يقدمون له الغطاء لكي يقوم بما قام به وهم يتحملوا ايضا مسؤولية كبيرة تجاه ما يحدث في مدينتنا المقدسة .

القدس تمر بكارثة حقيقية فكما يُستهدف الاقصى وتُستهدف الاوقاف الاسلامية هكذا تُستهدف ايضا اوقافنا المسيحية التي تُسرق منا بطرق ملتوية غير قانونية وغير شرعية بهدف تغيير ملامحها وتهميش واضعاف الحضور العربي الفلسطيني فيها .

القدس امانة في اعناقنا جميعا وكل واحد منا يجب ان يقوم بدوره في الدفاع عن القدس وفي الدفاع عن فلسطين وشعبها المظلوم .

لا توجد هنالك قوة في هذا العالم قادرة على تجاهل وجودنا وشطب حقوقنا والغاء وجود فلسطين من على الخارطة فنحن موجودون وسنبقى وقضيتنا موجودة وستبقى سواء اعترف بنا البعض ام لم يعترفوا .