حمد: تمكين المرأة اقتصادياً هو تمكين للمجتمع ككل

حمد: تمكين المرأة اقتصادياً هو تمكين للمجتمع ككل
رام الله - دنيا الوطن
شاركت آمال حمد، وزيرة شؤون المرأة في انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الزراعي السابع (مهرجان الفقوس) في دير بلوط، والذي كان تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتيه، وحضر افتتاح المهرجان محافظ سلفيت، اللواء إبراهيم البلوي، ووزير الزراعة، رياض عطاري، ووزير الحكم المحلي مجدي صالح، وممثل الصناديق العربية، ناصر قطامي، وحشد كبير من أهالي المحافظة، ومحافظات الوطن.

اعتبرت حمد أن المهرجان، يعكس الايمان بأن تمكين المرأة اقتصادياً، هو تمكين للمجتمع ككل، وأن المرأة الفلسطينية لعبت دوراً مهماً وبناء في التنمية الاقتصادية، وقد شاركت الرجل في كافة المجالات، فهى عنوان الصمود والبناء.

وأشادت حمد بصمود المزارعين والمزارعات فوق أرضهم، رغم المعيقات التي يفرضها الاحتلال من مصادرة الأراضي، وبناء الجدار وزحف الاستيطان، وعبرت عن فخرها واعتزازها بنشاط ومجهود مزارعي ومزارعات سهل دير بلوط، الذين زرعوا وأعتنوا بهذا الثمار، وهذا المنتج الوطني بامتياز، وبأيدٍ فلسطينية، وأن قرية دير بلوط، متميزة بسهل واسع، تزرع فيه المحاصيل الزراعية على مدار العام، ولا زالت نساء القرية يذرفن من عرق الجبين، ويتمسكن بتراث الأرض، تحت أشعة الشمس المتوهجة، هؤلاء النساء انحنت ظهورهن، وهن يتمسكن بهذه الأرض، تلك الأرض التي كانت محط أنظار الاحتلال للاستيلاء عليها.

وأكدت حمد، أن تمكين المرأة هو من أهم أهداف التنمية في المجتمعات كافة، ليس فقط فيما يتعلق بتعزيز دخل أسرتها، وإنما للنهوض بالاقتصاد بشكل عام، مضيفة أن مشاركة المرأة في سوق العمل "مؤشر مهم لقياس القوة الإنتاجية للاقتصاد، وخفض البطالة وخلق فرص عمل".