افتتاح مهرجان التسوق الزراعي السابع "مهرجان الفقوس"

رام الله - دنيا الوطن
نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، افتتح وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري ومحافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، مساء اليوم الخميس،مهرجان التسوق السابع "مهرجان الفقوس" في دير بلوط غرب سلفيت.

وشارك في حفل الافتتاح الى جانب الوزير عطاري والمحافظ البلوي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح،ووزيرة شؤون المرأة آمال حمد، ووكيل وزارة العمل سامر سلامة،وعدد من المسؤولين وممثلي الاحزاب والمؤسسات الشعبية والرسمية.

وفي كلمته نقل وزير الزراعة تحيات دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية وتحياته الى نساء دير بلوط الماجدات،قائلا : "أنا سعيد اليوم أن أكون بينكم ليس لأنني وزير بل لأنني فلاحا مثلكم، ومن حكومة كل وزرائها فلاحين ابتداء برئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية ابن قرية تل".

وأكد الوزير عطاري على اهتمام الحكومة ووزارة الزراعة بتوفير كل مقومات الصمود للمزارعين والمزارعات على أرضهم في وجه الاستيطان الذي يحاصر سهل دير بلوط.

وقال عطاري إن " ان الحديث عن الارض لا حدود له بكلمات فكيف يكون عن أراضي دير بلوط المجبولة بعرق وتعب نساء البلدة، كل التحية إلى معالي نساء دير بلوط الماجدات".

وأضاف، "هنا نتعلم من أكاديمية نساء دير بلوط، بلغة الأرض، وجئنا الى هنا لنلتقي ب 450امرأة منتجة، تخرج من أذان الفجر وتذهب إلى البيت مع غياب الشمس، فهن خبيرات من نوع آخر".

وشدد عطاري أن الهدف الاستراتيجي في خطة وزارة الزراعة هو حماية الأرض واستصلاح الأراضي وشق الطرق، وتسويق المنتجات الزراعية وحماية المزارع وتأهيل وتسييج الأرض لحمايتها من الخنازير البرية، وتقديم الارشاد والتوعية.

وأشاد وزير الزراعة بصمود المزارعين على أرضهم رغم المعيقات التي يضعها الاحتلال من مصادرة الأراضي وبناء الجدار وزحف الاستيطان،مؤكدا على وقوف الوزارة الى جانب المزارعين واستعدادها التام لتقديم المساعدة لهم.