برعاية فيصل بن مشعل سعود.. السبت غرس نخلة السلام بالمعادي

برعاية فيصل بن مشعل سعود.. السبت غرس نخلة السلام بالمعادي
رام الله - دنيا الوطن
برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل سعود بن عبدا لعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم تدشين نخلة السلام السبت القادم بميدان الفاروق بالمعادي وذلك بحضور العديد من المسئولين والإعلام ورجال الدولة وذلك لتنفيذ مبادرة الأمير والتي تم إطلاقها تحت عنوان " زراعة نخلة السلام من بلد السلام من المملكة العربية السعودية إلى جميع دول العالم وذلك بحضور سفير المملكة لدى القاهرة.

أكد أمير منطقة القصيم سعادته بالجهود التي تبذلها المنظمة من خلال رسائل نشر ثقافة السلم، مشيراً إلى أن من أهم الأهداف المنشودة للسلم هو تعزيز روح التآخي بين الشعوب وجميع أفراد المجتمع عبر برامج التنمية وغيرها من البرامج التوعوية، لافتا إلى أهمية مواصلة العمل على غرس القيم النبيلة لما لها من دور مهم في تنمية الإنسان وترسيخ مفاهيم السلم بين الأمم مقدماً شكره على الجهود المبذولة في تنفيذ مبادرة "نخلة السلام في بلد السلام.

وأضافت صفية أحمد منسق مسئولة الحث بمصر من المنظمة بتنسق الجدث تم اختيار ميدان الفاروق بالمعادي علي الكورنيش لغرس نخلة السلام وذلك تأكيدا على العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والسعودية.

وأشارت الي ان الحدث سيشهد حضور العديد من رجال الاعلام والصحافة والمسئولين من محافظة القاهرة وذلك للتأكيد علي العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين لانها علاقات متميزة تتسم بالقوة والاستمرارية نظراً للمكانة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدين على الأصعدة الدولية.

وقالت أن مصر والسعودية بثقلهما السياسى والاقتصادى والعسكرى الكبير يشكلان حجر الزاوية فى الحفاظ على النظام الإقليمى العربى ومنع انفراط عقده، وفى حل أزمات وصراعات المنطقة وإطفاء النيران المشتعلة.

وأوضح إبراهيم عمران المنسق الاعلامي للحدث ان تدشين نخلة السلام بالقاهرة يؤكد أن مصر بلد الامن والأمان وبلد التسامح باعتبارها رمانة ميزان الشرق الأوسط وخاصة أن العلاقات المصرية السعودية علاقات إستراتيجية راسخة عبر التاريخ صنعتها وحدة المصير والعمل المشترك وانطلاقا من أن قوة البلدين هى تعبير عن قوة العالم العربي، حيث يشكل البلدان صمام الأمان للأمن القومى العربى.

ومن جانبها، قالت الدكتورة مشاعل العتيبي رئيس المنظمة العربية للتنمية والسلام إن المنظمه العربيه للسلام والتنمية، تبنت مبادرة إهداء وغرس نخله السلام من شعب السلام في المملكه العربيه السعوديه الي شعب مصر لتكون رمزا للمحبه والسلام للجميع.

وأوضحت رئيس المنظمة أن المشروع يتم التركيز من خلاله على توظيف رؤية المملكة 2030، ورسالتها السامية التي تدعوا إلى التسامح ونشر السلام بين أفراد المجتمع وفي جميع دول العالم تحت شعار "بلد السلام وبلد الإسلام"، مقدمةً شكرها وتقديرها لأمير منطقة القصيم على اهتمامه الدائم ودعمه للمنظمة وبرامجها.

وأكدت العتيبى أن المنظمة ستواصل عملها لنشر ثقافة السلم بين أفراد المجتمع بمشاركة أعضاءها والذين هم نخبة من الأمراء والأدباء والمفكرين وحملة الدكتوراه والمهندسين من أبناء المملكة، الذين يساهمون وبشكل فعال في نشر ثقافة السلم والسلام بين أفراد المجتمع في أنحاء العالم كافة.




التعليقات