سينما عقيل.. فيلم مؤيد عليّان "التقارير حول سارة وسليم" ‎‎‎‎

رسالتي هذه لتسليط الضوء على فيلم المخرج الفلسطيني مؤيد عليّان "التقارير حول سارة وسليم"  الذي سيعرض على شاشة سينما عقيل الفيلم، ادناه نبذة عن الفيلم لأخذ فكرة عنه.

فيلم مؤيد عليّان "التقارير حول سارة وسليم"  يقدم سينما فلسطينية مختلفة عن الشكل المعهود، وتدور أحداثه في القدس المحتلة، وتروي قصة حب عاصفة بين عامل فلسطيني يدعى سليم وصاحبة مقهى إسرائيلية تدعى سارة.تتخذ أبعادا أخرى تحيل على جذور كل واحد منهما. وهما يحملان الى جانب وزر هذه القصة  تركة ثقيلة من العنف والاحتلال والقهر.

يعرض الفيلم في سينما عقيل من 14 - 27 يونيو.

سينما عقيل هي سينما بديلة مستقلة، وهي الاولى من نوعها في الامارات العربية المتحدة،  تتيح السينما من خلال موقعها الجديد في السركال أفنيو الفرصة للجمهور لمشاهدة نوعية مختلفة من الأفلام العالمية والمحلية، من نتاجات ابداعية زمنية مختلفة، بهدف رفع الوعي والاهتمام بالفيلم والفنون السينمائية. أُطلقت سينما عقيل في عام 2014 كسينما رحالة، وأقامت حتى الآن أكثر من 60 سينما مؤقتة ومتنقلة في دبي وأبو ظبي والشارقة، جذبت فيها أكثر من 50,000 مشاهد. وفي سبتمبر 2018، فتحت سينما عقيل أبوابها للجمهور من  خلال موقعها الجديد في القوز، مما يجعلها أول سينما بديلة في منطقة الخليج العربي. ومقّر سينما عقيل هو بالشراكة مع السركال أفنيو . ويجدر بالذكر أن سينما عقيل هي جزء من شبكة الشاشات العربية البديلة «ناس» التي تضم شاشات ونوادي سينما عربية غير حكومية منها سينما ميتروبوليس في بيروت، زاوية في القاهرة والخزانة السينمائية في طنجة.


التعليقات